الجراح: تطبيق الاستراتيجية الأمنية سلاحنا لدعم رجل الأمن

20180731182929896

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أن تطبيق استراتيجية المؤسسة الأمنية السلاح الحقيقي لدعم رجل الأمن، مشيرا إلى أن منتسبي وزارة الداخلية يواجهون تحديات كبيرة في أداء المهام.
ورعى الجراح، صباح أمس، تخريج الدفعة (29) من طلبة الاختصاص البالغ عددهم 133 طالباً، منهم 4 من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، و3 من الولايات المتحدة الأميركية، تخصص هندسة كهربائية، والدفعة 10 من طالبات معهد الشرطة النسائية عددهن 35 ضابط اختصاص، و8 وكيلات ضابط و 11 رقيبا، في صالة الشهداء بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف، وعدد من قيادات الوزارة وأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، ومديرعام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وأسر الخريجين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة عطرة لما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقى الجراح كلمة نقل في مستهلها إلى الخريجين تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وأكد على ضرورة تطبيق استراتيجية المؤسسة الأمنية التي تنطلق من التطوير والتزود بالعلم والمعرفة، باعتبارهما السلاح الحقيقي لدعم رجل الأمن، ومتمنياً لهم التوفيق والسداد والاستمرار في تحصيلهم العلمي لرفع كفاءتهم.
كما هنأ الخريجين وأسرهم بمناسبة انضمامهم إلى منتسبي وزارة الداخلية، موضحاً أن أبناءنا الخريجين سيكونون دائماً وأبداً على مستوى المسؤولية في المهام المنوطة بهم.
وأكد أن الخريجين سيواجهون تحديات كبيرة بعد أن أنهو المرحلة الدراسية التي تمثل جزءا بسيطا في حياتهم العلمية، وتبدأ مرحلة الانضمام إلى العمل الشرطي الذي يعد المدرسة الحقيقية، متمنياً لهم التوفيق والسداد في عملهم في حماية أمن الوطن والمواطنين. وشدد على الطلبة الخريجين بتطبيق القانون وبذل الجهد والعطاء، مؤكداً أن تطوير أدائهم الأمني واكتساب الخبرات والمهارات ضرورة للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.
ثم ألقى مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي، كلمة رحب فيها بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والضيوف الكرام، وقال بمناسبة حفل تخريج أبنائكم خريجي الدفعة 29 من الطلبة ضباط الاختصاص والدفعة 10 من الطالبات خريجات معهد الشرطة النسائية بمختلف الرتب، نقف بكل فخر واعتزاز لتخريج دفعة جديدة من أبناء وبنات الكويت مضحين بالغالي والنفيس تجاه وطننا الغالي الكويت، حفظها الله من كل مكروه.
وأضاف أن أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية كانت ومازالت تسعى لتطوير برامجها وخططها وفق متطلبات العصر، وما يقتضيه العمل الأمني وفق أعلى المعايير العلمية والأكاديمية والمهنية، ما كان له أثر إيجابي على مخرجات الأكاديمية. ثم رفع بكل معاني الشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساندته ودعمه الدائم للأكاديمية، من خلال توجيهاته وتعليماته ومتابعته المستمرة التي كانت خير عون في القيام بعملنا على الوجه الأمثل، ومؤازرة معاليكم ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام لنا لتحقيق ما نصبو إليه.
ثم تلا مدير كلية الشرطة العقيد علي جاسم الوهيب القرارات والنتائج النهائية. ثم قام بأداء القسم مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبد اللطيف الحداد، على الخريجين والخريجات.
وفي ختام حفل التخريج قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بتوزيع الدروع التذكارية على المتفوقين علمياً من الخريجين والخريجات.

التفوق

المتفوقون علمياً من طلبة ضباط الاختصاص

● الأول: ملازم مناور نافع الرشيدي
● الثاني: ملازم فايز فهد المعضادي
● الثالث: ملازم فهد صلاح المطوع
● الرابع: ملازم محمد ثنيان الغانم
● الخامس: ملازم ميثم علي عاشور

المتفوقات من معهد الشرطة النسائية

● الأولى: ملازم زهراء جابر القلاف
● الثانية: ملازم أنوار محمود علي
● الثالثة: ملازم هيا محمد البلوشي

دورة وكيل ضابط للشرطة النسائية

● الأولى: وكيل ضابط ابتسام عبد العزيز الهندي

دورة رقيب للشرطة النسائية

● الأولى: رقيب آلاء جابر السيف

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.