أردوغان: لا نعير اهتماما للتهديدات التي أطلقتها واشنطن بفرض عقوبات علينا

591958_e

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء ان بلاده لا تعير اهتماما للتهديدات التي اطلقتها واشنطن بفرض عقوبات على انقرة ما لم تفرج عن القس الأمريكي أندرو برونسون المتهم بدعم “الارهاب”.
واضاف اردوغان في تصريح صحفي أنه “من غير الممكن قبول لغة التهديد التي تستخدمها العقلية الانجيلية الصهيونية في الولايات المتحدة”.
واوضح ان تركيا لا تعاني من مشاكل مع الاقليات الدينية مؤكدا انها ستمضي قدما في السبيل الذي تؤمن به دون أدنى تنازل عن حريتها واستقلالها واستقلالية قضائها.
وكانت المحكمة العليا الثانية بمدينة (ازمير) غرب تركيا رفضت أمس الثلاثاء طلبا تقدم به محامي القس الأمريكي لإطلاق سراحه من الإقامة الجبرية أثناء محاكمته الجارية وحددت يوم ال12 أكتوبر المقبل موعدا لجلسة الاستماع.
واعتقل القس الأمريكي في ديسمبر 2016 لإتهامه بارتكاب جرائم نيابة عن حزب العمال الكردستاني وما يسمى منظمة (الكيان الموازي) التي تتهمها حكومة انقرة بالضلوع بمحاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.
يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس توعدا الخميس الماضي بفرض عقوبات واسعة على تركيا بسبب اعتقالها اندرو برنسون.
وتعد محاكمة برونسون إحدى القضايا التي تسببت في توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الى جانب اعتقال ومحاكمة عاملين بالقنصلية الأمريكية في اسطنبول والدعم الأمريكي للقوات الكردية السورية التي تصنفها انقرة منظمات “ارهابية”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.