20 لجنة شكلها المجلس في «الانعقاد الثاني»

32489246

شكل مجلس الأمة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر 20 لجنة، منها 11 لجنة دائمة، و8 لجان مؤقتة، بالإضافة إلى لجنة الجواب على الخطاب الأميري فيما استمرت 3 لجان شكلت في دور الانعقاد الأول في أعمالها بقرار من المجلس.
وانتهت 4 لجان دائمة بالانتخاب خلال الجلسة الافتتاحية، وهي الداخلية والدفاع، والشؤون الخارجية، والتشريعية والقانونية وحماية الأموال العامة.

العرائض والشكاوي
وانتهت 8 لجان دائمة بالتزكية، هي العرائض والشكاوى، والرد على الخطاب الأميري، والشؤون المالية والاقتصادية، والشؤون التعليمية، والشؤون الصحية، والمرافق العامة، والميزانيات والحساب الختامي، والأولويات.
وفي جلسة المجلس العادية بتاريخ 19 ديسمبر 2017 وافق المجلس على تشكيل 8 لجان مؤقتة جميعها انتهت بالتزكية، وهي: الشباب والرياضة، وشؤون الإسكان، وحقوق الإنسان، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرأة والأسرة، والإحلال والتوظيف، وتحسين بيئة الأعمال، والبيئة.

محاور الاستجواب
يذكر أن هناك 3 لجان مستمرة في أعمالها من دور الانعقاد الأول، وهي لجنة دراسة محاور الاستجواب، وتجاوزات وزارة الصحة، (حيث وافق المجلس على تمديد عمل لجنة تجاوزات الصحة في جلسة 19 ديسمبر 2017)، ولجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية.
وفي جلسة 19 ديسمبر 2017 وافق المجلس على طلب النائب محمد الهدية باستقالته من عضوية لجنة المرافق العامة، وحل محله النائب طلال الجلال، كما وافق المجلس على طلب النائب علي الدقباسي باستقالته من عضوية لجنة الشؤون الخارجية، وحل محله النائب ناصر الدوسري.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.