واشنطن: مواصلة كوريا الشمالية برامجها النووية تتناقض مع تعهد زعيمها

592127_e

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الجمعة ان مواصلة كوريا الشمالية برامج الأسلحة النووية تتناقض مع تعهد زعيمها كيم جونغ أون بالتخلي عن السلاح النووي خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة قبل شهرين.

واضاف بومبيو خلال اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والاجتماعات المرتبطة بها المنعقدة في سنغافورة أن مواصلة بيونغ يانغ لبرامجها النووية تعتبر أيضا انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ودعا الدول المشاركة في الاجتماع إلى دفع بيونغ يانغ إلى التحرك بشكل أسرع لنزع الأسلحة النووية شاكرا في الوقت نفسه وزراء خارجية دول آسيان على جهودهم لتطبيق العقوبات بصرامة على كوريا الشمالية.

ويحضر وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو الاجتماع الذي تستضيفه سنغافورة خلال الفترة ما بين 31 يوليو و 4 أغسطس مع حضور جميع وزراء خارجية الدول المشاركة في المفاوضات “السداسية” التي تهدف إلى كبح برنامج بيونغ يانغ النووي.

يذكر أن سنغافورة استضافت في يونيو الماضي القمة التاريخية التي جمعت لأول مرة الرئيس الأمريكي ترامب بزعيم كوريا الشمالية أون والتي خرجت بالتزام غامض ل “نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية”.

وأفادت تقارير إخبارية بان بيونغ يانغ تواصل بناء صواريخ جديدة حيث رصدت أقمار مراقبة أمريكية نشاطا جديدا في مصنع بكوريا الشمالية أنتج صواريخ باليستية قادرة على الوصول للولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.