«المالية»: «الضرائب الأميركية» مددت مهلة تقارير «فاتكا» حتى نوفمبر المقبل

ca0570b7-b720-48a8-b729-7ebb09ecc008

كويت تايمز:  قال وكيل وزارة المالية، خليفة حمادة، إن مصلحة الضرائب الأميركية وافقت على طلب الوزارة تمديد مهلة إرسال تقارير المؤسسات المالية الكويتية الخاضعة لقانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية والسياسات الضريبية الأميركية (فاتكا) إلى 30 نوفمبر المقبل.
وأوضح حمادة في تصريح صحافي، أمس، أن تمديد الموعد السابق المحدد له 30 ديسمبر المقبل، جاء بهدف منح المؤسسات المالية الكويتية فترة أكبر لتجميع البيانات اللازمة وإرسالها إلى الوزارة.
وذكر أنه وفقا للقرار الوزاري رقم 48 لسنة 2015 بشأن التعليمات الاسترشادية الأولية الخاصة بتطبيق متطلبات قانون «فاتكا»، فقد تم الطلب من جميع المؤسسات المالية بالتسجيل في موقع مصلحة الضرائب الأميركية، داعيا المؤسسات لإرسال البيانات إلى «المالية» بعد توصيل النظام الآلي الخاص بالقانون.
وأفاد بأن وزارة المالية ستنظم ورشة عمل مفتوحة لجميع المؤسسات المالية التي تخضع لقانون «فاتكا»، لتوضيح مدى الالتزام به وكيفية إعداد التقارير المالية.

وبيّن أنه تم إصدار القرار الوزاري رقم 29 لسنة 2016 بشأن قيد مكاتب التدقيق في السجل الخاص بقانون «فاتكا»، الذي ينص على المؤسسات المالية بالتسجيل من خلال مكاتب التدقيق المشار إليها بذلك القرار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.