لجنة الإشراف: حملات الحج ماضية في استكمال استعداداتها

3-61

استأنفت لجنة الإشراف والمتابعة في بعثة الحج أعمالها الخاصة بالتأكد من جهوزية مساكن وعمارات وفنادق حجاج الكويت في مكة المكرمة ومدى التزامها بشروط الأمن والسلامة.
وجال رئيس اللجنة محمد السعيدي على حملتي الحوطي والياسين، بمرافقة عضوي اللجنة من وفد وزارة الأوقاف علي الشايع ومشعل السفيح، ورئيس وفد وزارة الإعلام في البعثة أحمد الشمري.
‏وقال السعيدي ان الجولة هي الثانية للجنة الإشراف والمتابعة، التي يناط بها الإشراف على مساكن وعمارات وفنادق حجاج البلاد، مشيراً إلى زيارة 10 حملات حج خلال الجولة من أصل 49 حملة.
‏واوضح ان ‏اللجنة أشرفت قبل ثلاثة أشهر على عمارات ‏وفنادق حجاج الكويت وأخذت التعهدات اللازمة من الحملات في ما يخص الالتزام بشروط الأمن والسلامة، ونحن في طور متابعة هذه التعهدات لمعرفة مدى تنفيذها، مشيرا الى ان جميع الحملات ستستكمل استعداداتها المطلوبة قبل الأول من ذي الحجة.
وبيّن ان الجولة على حملتي الحوطي والياسين، اظهرت الالتزام الجاد منهما في تنفيذ جميع التعهدات، ‏كما اتضح استعدادهما ‏وجهوزيتهما للمرحلة المقبلة.
وقال إن اللجنة تضم في عضويتها إضافة إلى فريق «الأوقاف»، كلا من فرق وزارة الصحة، و«الإطفاء»، ‏ولجنة الإشراف والمتابعة مقسمة الى أربع لجان، ‏كل لجنة منوط بها متابعة نحو 10 حملات.
‏وأشاد السعيدي بتعاون جميع الحملات مع بعثة الحج وتحملهم المسؤولية الكاملة في المحافظة على الريادة والسمعة الطيبة والمكانة المميزة التي بلغتها الحملات في السنوات الأخيرة بين مثيلاتها من دول العالم الإسلامي.
‏وأثنى على جهود رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي الذي يقدم إرشاداته ونصائحه لجميع وفود فرق البعثة، ويسهم في تذليل جميع الصعوبات التي تواجهها من أجل خدمة حجاج البلاد ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.