أبل: ما اختصاصات إدارة معادلة الشهادات؟

5-54 (1)

استفسر النائب د. خليل أبل من وزير التربية والتعليم العالي عن اختصاصات إدارة معادلة الشهادات العلمية لحملة شهادات الدبلوم، والشهادات الجامعية ما فوق الثانوية العامة الكويتية من خارج الكويت.
وسأل عن القرارات الصادرة باعتماد الشهادات من اللجنة المختصة واللجان الفرعية التابعة لها، ومن اللجنة العليا الدائمة، ولجان التحقيق الخاصة بالتدقيق على الشهادات المزورة والوهمية، وعن عدد الحالات التي أحيلت إلى النيابة العامة من قبل وزارة التعليم العالي لمن ثبت بشأنهم الحصول على شهادات مزورة أو وهمية.

معادلة الشهادات
وطلب أبل افادته عن اختصاصات إدارة معادلة الشهادات العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي، وما الإجراءات التي تتبعها إدارة معادلة الشهادات العلمية واللجان الفرعية التابعة لها في التقييم والاعتماد والتصديق عليها.
وسأل هل كل من يتم تعيينه من مواطنين ووافدين في الجهات الحكومية يتم اعتماد شهادته الأكاديمية الصادرة من خارج الكويت، وهل الشهادات التي سبقت مناقشتها وإقرار اعتمادها من قبل اللجان التابعة لإدارة معادلة الشهادات العلمية وجدت سليمة وتم تقييمها بشكل أكاديمي وقانوني حسب اللوائح والنظم؟

نسخ القرارات
وطلب أبل نسخا من جميع القرارات الصادرة من وزارة التعليم العالي وإدارة معادلة الشهادات العلمية خلال آخر عشر سنوات وحتى تاريخ طرح السؤال المتعلقة بمعادلة الشهادات الأكاديمية واعتمادها والمعاهد والكليات والجامعات الخارجية المعترف بها، وغير المعترف بها، وإجراءات التقييم واللجان المختصة بتقييم الشهادات الأكاديمية وقرارات تشكيل اللجان الفرعية التابعة لإدارة معادلة الشهادات العلمية.

لجان التحقيق
كما طلب أبل نسخة من القرارات الصادرة من وزارة التعليم العالي بشأن تشكيل لجان التحقيق في الشهادات المضروبة والمزورة، سواء للشهادات التي سبق ان اعتمدتها إدارة معادلة الشهادات العلمية حتى تاريخ طرح السؤال، مع بيان ما صدر من قرارات بشأن من ثبت عليهم الحصول على شهادة مضروبة أو مزورة أو من أكاديمية غير معترف بها، والإجراءات المتخذة بحق اللجان التي سبق ان وافقت بقراراتها على اعتماد تلك الشهادات والمسؤول عن التصديق عليها.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.