السعودية: الإبعاد والمنع من الدخول 10 سنوات للمُقيمين المُخالفين لتعليمات الحج

puOPh

أعلنت السلطات السعودية، أمس، عن عقوبات صارمة للمقيمين الذين يخالفون التعليمات ويلجأون للحج من دون تصريح.
ونشر الأمن العام في الحساب الرسمي على «تويتر»، بيانا وشريط فيديو، أوضح فيهما أن الإبعاد والمنع من دخول المملكة لمدة 10 سنوات هما عقوبة المقيم الذي يخالف تعليمات الحج بلا تصريح.
وأوضح الأمن العام أن التعليمات تقضي بحصول المواطنين والمقيمين في المملكة على تصريح للحج، وإبرازه لرجال الأمن بمداخل العاصمة المقدسة الذين سينفذون التعليمات بإعادة من لا يتوافر لديهم تصريح بالدخول.
وتشمل مهام قوات أمن الحج بمداخل مكة المكرمة، ضبط المركبات المخالفة لتعليمات نقل الحجاج، وتحويلها لمواقف المركبات بمداخل العاصمة، ومتابعة سيارات حجاج البر الآتين من خارج المملكة وتوجيهها إلى المواقف المخصصة لها بعد إيصال ركابها من الحجاج إلى أماكن إقامتهم.
ومن المقرر أن يبدأ اليوم الأحد أكثر من 4500 كشاف وجوال سعودي في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عملية مسح مشعريْ منى وعرفات، بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصة بمؤسسات الطوافة والمخيمات، والتعرف على المعالم، حتى يتمكن الكشافة بدءاً من يوم السابع من ذي الحجة بالقيام بعملية إرشاد التائهين بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.
في سياق متصل، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أمراً باستضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين، لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن هذه المكرمة من خادم الحرمين تؤكد حرصه المستمر على التواصل مع المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة، مشيراً إلى أن برنامج الاستضافة هو احدى الوسائل المهمة في تحقيق هذا التواصل النوعي.
جاء ذلك غداة صدور أمر مماثل من خادم الحرمين، أول من أمس، باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، لأداء فريضة الحج.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.