«الكهرباء» تنتج 3.75 ميغاواط يومياً من أسطح مخازنها

20180811183610609

قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في وزارة الكهرباء والماء محمد الشرهان، ان الوزارة، ممثلة في القطاع بصدد تركيب ألواح شمسية على أسطح المخازن الستة الجاري انشاؤها في منطقة صبحان لتوليد ما يقرب من3.75 ميغاواط يوميا، متوقعا ان يتم تشغيل المشروع في الربع الأول من العام المقبل.
وأوضح الشرهان، في تصريح صحافي، انه سيتم تركيب 12528 لوحا على اسطح المخازن الستة بقدرة 300 واط للوح الواحد،مبينا ان القدرة الإنتاجية السنوية للمشروع تبلغ 6 آلاف ميغاواط ساعة. وأكد ان انتاج الطاقة الكهربائية بالطرق التقليدية يكلف الدولة أكثر من ثلاثة مليارات سنويا، والوزارة تسعى بالتنسيق مع مؤسسات الدولة إلى الاستفادة من الطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء، خصوصا الطاقة الشمسية.
وذكر ان الوزارة تعمل جنبا إلى جنب مع تلك المؤسسات والجهات الحكومية للوصول إلى الهدف المنشود، على ان يصل انتاجها من تلك الطاقة بحلول 2030 إلى 15 في المئة من إجمالي الانتاج الكهربائي. من جهة أخرى أشار الشرهان إلى بدء الوزارة في توزيع سيارات من دون سائق على عدد من موظفي الوزارة، لافتا إلى انه في المرحلة المقبلة ستقوم الوزارة بتوزيع سيارات مع سائق على قطاعات الوزارة تمهيدا لتوزيعها على موظفيها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.