إندونيسيا: ارتفاع عدد ضحايا زلزال لومبوك لـ 400 قتيل

592898_e

قالت السلطات الاندونيسية ان حصيلة ضحابا الزلزال الذي ضرب جزيرة (لومبوك) الاندونيسية الأسبوع الماضي تجاوزت 400 قتيل مع استمرار عمليات انتشال الجثث من بين أنقاض المباني المدمرة.

وقال المتحدث باسم هيئة الكوارث الوطنية سوتوبو نوغروهو في بيان اليوم الاثنين ان العدد الإجمالي للقتلى في الزلزال بلغ 436 شخصا فيماأصيب اكثر من 1300 شخص ونزح ما يقرب من 353 ألف آخرين.

واضاف نوغروهو ان ثلاث طائرات مروحية استخدمت لإسقاط الإمدادات في المناطق المعزولة التي يصعب الوصول إليها عن طريق البر مشيرا الى حاجة بعض المناطق للمياه النظيفة والغذاء والفراش والأدوية.

واوضح ان الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الزلزال بما في ذلك سقوط المباني وانهيار البنية التحتية والإنتاجية بلغت بشكل اولي خمسة تريليونات روبية اندونيسية (ما يعادل 342 مليون دولار).

وتعتبر المنطقة الشمالية من جزيرة (لومبوك) الأكثر تضررا من الزلزال والهزات الارتدادية حيث لقي 374 شخصا مصرعهم وأجبر أكثر من 137 ألف شخص على النزوح من منازلهم وفقا لأحدث حصيلة رسمية.

وكان زلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريختر ضرب (لومبو) في الخامس من أغسطس الجاري وذلك بعد أسبوع واحد فقط من وقوع زلزال آخر في الجزيرة وقتل 17 شخصا.

واعقب الزلزال هزات ارتدادية كان آخرها بقوة 2ر6 درجة الخميس الماضيما فاقم من الخسائر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.