نادال يحافظ على صدارة ترتيب لاعبي التنس المحترفين

نادال-يحافظ-على-صدارة-ترتيب-لاعبي-التنس-المحترفين

عزز الإسباني رافايل نادال صدارته لتصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم، وذلك بعدما أحرز لقبه الثالث والثلاثين في دورات الألف نقطة للأساتذة، بتتويجه أمس بطلًا لدورة تورونتو الكندية.

وأحرز نادال الذي سبق له أن ضمن بطاقته إلى بطولة الأساتذة لنهاية الموسم التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في الموسم، لقبه الرابع في تورونتو والأول على الملاعب الصلبة في دورات الأساتذة منذ 2013، بعد تغلبه في النهائي على الشاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البالغ من العمر عشرين عامًا.

وبتتويجه بلقبه الخامس للموسم والثمانين في مسيرته، ابتعد الإسباني في صدارة ترتيب المحترفين بفارق 3500 نقطة عن غريمه وملاحقه السويسري روجيه فيدرر الذي غاب عن الدورة الكندية.

من جهته، أصبح تسيتسيباس في المركز 15 بعدما كان 159 عالميًّا قبل عام فقط، وذلك بفضل مشواره الرائع في تورونتو؛ حيث أصبح أول لاعب منذ 2014 يتمكن من إسقاط أربعة من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى دورات الأساتذة، منذ حقق ذلك الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في تورونتو 2004، وأول لاعب غير مصنف يبلغ نهائي الدورة الكندية منذ الألماني نيكولاس كيفر (2008).

وشكل تسيتسيباس الذي صعد من المركز 27 إلى الـ15، مفاجأة الدورة هذه السنة، إذ أقصى أربعة لاعبين من الأبرز حاليًا في ميادين اللعبة، هم النمساوي دومينيك تييم في الدور الثاني، والصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثالث، والألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب في دور الثمانية، وصولًا إلى الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في نصف النهائي.

لكن نتيجة المباراة النهائية، شكلت إعادة للقاء الوحيد الذي جمع اليوناني، الباحث عن لقبه الاحترافي الأول، بنادال الذي خرج منتصرًا أيضًا في نهائي دورة برشلونة الإسبانية في أبريل بسهولة 6-2 و6-1.

ودفع زفيريف ثمن تنازله عن لقب الدورة بخسارته أمام اليوناني، إذ تنازل عن مركزه الثالث لصالح الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي غاب عن الدورة بسبب الإصابة، دون أن يمنعه ذلك من الوصول الى أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية.

في ما يأتي تصنيف العشرة الأوائل:
1 – الإسباني رافايل نادال 10220 نقطة.
2 – السويسري روجيه فيدرر 6480 نقطة.
3 – الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 5410 نقاط.
4 – الألماني ألكسندر زفيريف 4845 نقطة.
5 – البلغاري جريجور ديميتروف 4700 نقطة.
6 – الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 4535 نقطة.
7 – الكرواتي مارين سيليتش 4085 نقطة.
8 – النمساوي دومينيك تييم 3665 نقطة.
9 – الأمريكي جون ايسنر 3560 نقطة.
10 – الصربي نوفاك ديوكوفيتش 3445 نقطة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.