سلمان الحمود: الكويت تسعى برؤيتها الجديدة لأن تكون مركزا نشطا للنقل الجوي

20180815160744812

أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، اليوم الاربعاء، أن الكويت تسعى برؤيتها الجديدة الى أن تكون مركزا نشطا للنقل الجوي على مستوى الركاب والبضائع.

وقال الشيخ سلمان الحمود في بيان صحافي بمناسبة اطلاق أولى الرحلات التجارية لشركة الخطوط الجوية الكويتية إلى دبي من مبنى (تي4)، إن مبنى الركاب الجديد يزيد من مستوى الأداء والخدمة وينقل التكنولوجيا للشباب ويحقق إيرادات غير نفطية للكويت.

وأعرب عن أمله بأن يكون هذا التشغيل للرحلات نقله نوعية لقطاع الطيران المدني في الكويت وللمسافرين والضيوف القادمين والخدمات المقدمة لهم.

وأضاف ان من المتوقع استكمال جميع خدمات المبنى الجديد خلال الأشهر المقبلة لاسيما السوق الحرة والأسواق والمطاعم وغيرها من الخدمات التي يوفرها المبنى للركاب، مضيفا أن تشغيل المبنى من قبل مشغل أجنبي يعد تجربة جديدة نتمنى نجاحها في الكويت.

وتقدم بالشكر لجميع من اسهم في اكمال هذا العمل وساعد في اطلاق التشغيل الآمن والناجح للمبنى الجديد.

وقال الشيخ سلمان الحمود «نبارك لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة وللكويت على دعمهم لإنجاز وبناء هذا المشروع المهم وتشغيله في وقت قياسي».

ولفت إلى أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة في السنوات العشر الماضية في مجال الطيران المدني، إضافة إلى خطط لضخ المزيد من الاستثمارات خلال العقدين المقبلين.

وقال إن التوجه الاساسي للطيران المدني في المرحلة المقبلة هو فصل الدور الرقابي التشريعي عن الدور التشغيلي، مشيرا إلى أنه سيناط الدور التشغيلي للقطاع الخاص سواء كان محلي أو دولي.

وأوضح أن من ضمن التصورات أيضا إشراك شركات عالمية في مشاريع قادمة التي تعتبر جزءا من الرؤية التي تسعى إليها الكويت، لافتا إلى أن تحقيق رؤية 2035 لن يتأتى إلى من خلال نافذة جوية نشطة وفعالة تلبي خطط الدولة وبرامجها التنموية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.