نتائج الانتخابات العراقية أمام «المحكمة الاتحادية» للتصديق عليها

593171_e

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية اليوم الخميس عن احالة نتائج الانتخابات النيابية النهائية الى المحكمة الاتحادية للتصديق عليها وذلك بعد انتهاء مرحلة الطعون.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية القاضي ليث جبر في بيان ان النتائج احيلت الى المحكمة الاتحادية بعد انتهاء محكمة التمييز النظر بجميع الطعون المقدمة.

واشار الى انتهاء مجلس القضاء الاعلى والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات من المهمة المكلفين بها والتي تتمحور حول ادارة الانتخابات واجراء العد والفرز لاصوات الناخبين.

ومن المقرر ان تصدق المحكمة الاتحادية في غضون يومين الى اربعة ايام على اسماء الفائزين على ان تعقد الجلسة الاولى للبرلمان الجديد في مدة لا تتجاوز اسبوعين.

ووفق النتائج المعلنة للانتخابات التي جرت في ال 12 من مايو الماضي حل تحالف (سائرون) المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المرتبة الأولى ب 54 مقعدا من أصل 329 يليه تحالف (الفتح) المكون من أذرع سياسية لفصائل (الحشد الشعبي) بزعامة هادي العامري ب 47 مقعدا.

وبعدهما حصل ائتلاف (النصر) بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي على 42 مقعدا بينما نال ائتلاف (دولة القانون) بزعامة نوري المالكي 26 مقعدا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.