ليزر كربوني تقشير آمن لبشرة متألقة

12-10

اعتمدت ثورة التجميل الحاصلة في العالم على الكثير من التقنيات، واشهرها الليزر الذي اصبح من أقوى الادوات التي تساعد في جمال البشرة ونضارتها من خلال الاجهزة المتعددة.
تقشير البشرة بالليزر الكربوني للوجه يضاف إلى قائمة الاستخدامات التي تمنحها التألق والنضارة، وهي تقوم على التقشير للوجه عبر وضع طبقة من الكربون على سطح البشرة، ثم يجري توجيه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون العالقة في المسامات الواسعة والعالقة في الخلايا الميتة، فتقوم هذه الذرات بالتقاط أشعة الليزر ما يؤدي إلى إزالتها حاملة معها الخلايا الميتة العالقة في فتحات المسام الواسعة، ما يؤدي إلى شد المسام والتخلص من الخلايا الميتة.
هناك امر بالغ الاهمية علينا معرفته، وهو التفريق بين ليزر ثاني اكسيد الكربون والليزر الكربوني للوجه، فالبعض يخلط بينهما ولا يعرف الفارق، فليزر ثاني أكسيد الكربون CO2، مختلف من جهة كونه يستخدم لعلاج آثار وندبات حب الشباب العميقة، كما يسبب انتفاخا واحمرارا لعدة أيام، ويحتاج بعد القيام به إلى الراحة، وهذا لا يكون عندما نستخدم الليزر الكربوني فلا حاجة إلى الاستراحة أو تغيير نمط الحياة والجلوس في المنزل، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الليزر هو من أنواع الفركشنال ليزر التي لها نتائج مميزة على البشرة.
يعتمد الليزر الكربوني على استخدام نوع من الأشعة يطلق عليها QS Nd YAG، وهي تقوم على وضع كريم أو ماسك سائل من جزيئات الكربون لنصف ساعة على الوجه، ثم نمرر شعاع الليزر ذي الموجة الطويلة على البشرة ما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وبالتالي انتشارها في طبقة البشرة.
ثم بعد ذلك نلجأ إلى تمرير شعاع الليزر ولكن قصير الموجة على البشرة ما يمنحها التقشير السطحي والتأثير الحراري الذي يسهم في تحفيز الكولاجين ومنح البشرة، سواء الداكنة او الفاتحة النضارة، واللمعان بسبب التخلص من الخلايا الميتة إلى جانب تفتيح البشرة.
يعتبر الليزر الكربوني فعالا جدا ومميزا بالنسبة للبشرة الدهنية، فأشعة الليزر ذات الموجة الطويلة تسخن ألياف الكولاجين في طبقة «الأدمة»، ما يؤدي إلى شد البشرة والتأثير في الغدد الدهنية والتقليل من حجمها ونشاطها، وبالتالي، خفض إفراز الدهون.
من أهم فوائد الليزر الكربوني أنه تقشير آمن يمكننا من مزاولة الاعمال اليومية من دون انقطاع ولا يحتاج إلى وقت وتجهيز وتحضير، فبالإمكان القيام به في اي وقت ما يجعلنا نحصل على ما نريد باسرع وقت.
بالإضافة إلى هذه الفوائد والخصائص يمكننا الليزر الكربوني من علاج زيادة افرازات الدهون والمسام الواسعة وعدم تجانس لون البشرة والتصبغ والكلف، ويمنح البشرة اللمعان والنضارة.
لا مخاوف إطلاقا أو أضرار من التقشير باستخدام الليزر الكربوني، فهو آمن إذا قام به متخصصون، لكن قد يصاحبه انتفاخ واحمرار لساعات قليلة، لكن يمنع التعرض للشمس من دون استخدام الواقي والاستمرار في وضع الترطيب.
نتائج الليزر الكربوني تكون من الجلسة الاولى، لكنها تتعزز اكثر بعد الجلسة الثالثة، واغلب الحالات تحتاج إلى ما بين 6 و7 ساعات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وتكون جلسات الخضوع لليزر مرة واحدة في الشهر أو مرتين في الشهر للحصول على نتائج مميزة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.