بريطانيا تقدم مساعدات إنسانية لإغاثة السوريين في إدلب بقيمة 10 ملايين جنيه

20171109_2_26778286_27653083_Web-653x405

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، تقديم مساعدات انسانية اضافية بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني (7ر12 مليون دولار) لإغاثة السوريين بمناطق شمال غرب سوريا.
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتنمية الدولية اليستر بيرت في بيان صحفي، ان المساعدات العاجلة تهدف الى توفير المواد الاساسية والرعاية الصحية للسوريين الموجودين في مدينة ادلب والمناطق المجاورة لها.
واضاف انه سيتم دعم الاطباء والممرضين والقابلات في اربعة مراكز استشفائية وفرقتين متنقلتين للوصول الى كل من يحتاجون للمساعدة فيما ستستفيد بعض الاسر المحتاجة من مساعدات مالية مباشرة.
وأوضح بيرت ان شمال غرب سوريا اصبح ملجأ لنحو 9ر1 مليون نازح فروا من مناطقهم بسبب الحرب ما رفع اجمالي عدد السكان فيها الى اكثر من اربعة ملايين نسمة 9ر2 مليون منهم يعيشون في ادلب وضواحيها.
واعرب في هذا السياق عن قلق بلاده من التحركات العسكرية لنظام الاسد وداعميه ضد المدنيين في هذه المناطق المكتظة بالسكان لافتا الى ان الحرب التي دخلت عامها الثامن تسببت في مقتل ما لا يقل عن 400 الف شخص ونزوح اكثر من 11 مليون سوري.
وذكر بيرت ان بلاده قدمت منذ بداية الازمة السورية اكثر من 7ر2 مليار جنيه (43ر3 مليار دولار) من المساعدات الانسانية للشعب السوري داخل البلاد وفي مخيمات اللاجئين بدول الجوار.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.