اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستعدادا للتوجه إلى مشعر عرفات، غدا الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود وأمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل تابعا عملية تصعيد الحجاج إلى منى.

في السياق نفسه، أعلنت قيادة شؤون المرور المشاركة في الحج خططا مرورية لتصعيد حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى اليوم الذي يصادف الثامن من شهر ذي الحجة ثم إلى مشعر عرفات اعتبارا من منتصف هذه الليلة.

وأوضحت القيادة نقلا عن وكالة الانباء السعودية أن الخطة بدأ تنفيذها في مشعر منى من فجر اليوم اذ فتحت كل الطرق لاستقبال حافلات الحجاج من مداخل منى إضافة إلى تسيير الحركة في أنفاق «سوق العرب» و«الجوهرة»، والملك فيصل باتجاه واحد فضلا عن تهيئة كل الطرق خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات.

ونشرت قيادة المرور ست خرائط تفاعلية على تطبيقها الإلكتروني وكذلك العديد من وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالطرق البديلة في حال الازدحام، موضحة أن الحافلات ستبدأ في تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات اعتبارا بعد منتصف هذه الليلة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.