«الشؤون»: مشاريع جديدة لدور الرعاية لتقديم أفضل الخدمات للنزلاء

20180821194616656

أعلنت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة شيخة العدواني، أن «الوزارة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ المشاريع الانشائية الجديدة لقطاع الرعاية الاجتماعية، في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات للنزلاء».
وقالت العدواني، خلال جولة في مجمع دور الرعاية، نيابة عن وزيـرة الشـؤون الاجتمـاعيـة والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء المسنيـن وذوي الاعاقـة والابنـاء، إن «الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعي اشبيلية وحولي، بالاضافة إلى منتجع صباح الأحمد، وهو مشروع كلفته عالية ومازال قيد الدراسة».
وبيّنت العدواني، «مشروع اشبيلية واجه بعض التأخير في الدراسات وبعض الملاحظات، إلا انه تم حلها قبيل العيد، وهو الآن في طور التصميم أما مشروع حولي فهو قيد التنفيذ».
وتقدمت العدواني بالشكر للأمانة العامة للأوقاف بتبرعها وتحمل تكاليف حج 20 من أبناء دور الحضانة، منهم 3 أسر، كما تبرعت بـ20 أضحية لمجمع دور الرعاية، كما شكرت فاعلة خير بتكفلها بحج 6 بنات من الدار، معربة عن سعادتها للقيام بهذه الزيارة صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك «لمشاركة النزلاء فرحتهم ومنحهم الشعور بأنهم وسط أسرهم بمـشـاركـة شـركـة نفـط الكـويـت».
بدوره، قال الوكيل المساعد لشؤون قطاع المالية والإدارية، في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد العنزي «تواجدنا في اليوم الأول للعيد في دور الرعاية بمركز فرح لنعايد على مجموعة من الاباء وابناء الوزارة ونشاركهم فرحتهم في جو أسري ممتع»، موجها الشكر لوزيرة الشؤون هند الصبيح ووكيل الوزارة سعد الخراز، على حرصهم الدائم والاهتمام بتقديم كل الخدمات لنزلاء دور الرعاية والمسنينز
من جانبها، أعربت نائب المدير العام لقطاع الخدمات الطبية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور نادية أبل، عن سعادتها بزيارة دور الرعاية، موجهة الشكر للموظفين المتواجدين منذ الصباح، والذين يبذلون الجهد للقيام بواجبهم تجاه أبنائنا ذوي الاعاقة.
وعن التوسع في مراكز للهيئة، قالت أبل «افتتحنا صالة جديدة في مركز الصباحية لاستقبال حالات التقديم على مستحقاتهم، حتى نساعد ذوي الاعاقة في انجاز طلباتهم بسهولة ويسر، بالاضافة إلى وجود مكتب الجهراء ضمن الحكومة مول، والذي نتمنى ان يستقبل جميع الطلبات التي تقدمها الهيئة»، متمنية زيارة ابناء ادارة رعاية المعاقين في مراكز خاصة بهم في محافظات الكويت الست بحيث تصلهم الخدمات بدل تواجدهم في مركز واحد في الصليبخات.
وبشأن معالجة المواعيد الطويلة في اللجان الطبية، قالت أبل، «لدينا 9 أنواع من اللجان تغطي 9 أنواع من الاعاقات، وهناك مالا يقل عن 100 طبيب من مختلف الاختصاصات في اللجان»، مؤكدة أنه «في الفترة الماضية كانت المواعيدة طويلة بسبب فترة العيد والاجازات الصيفية»، آملة في المستقبل أن تعمل اللجان كما كانت عليه قبل الاجازة الصيفية، حتى تكون المواعيد أقرب.
بدوره، أشار مراقب إدارة المسنين جاسم الدالوي، إلى أن «الإدارة تقدم خدماتها إلى 3432 مسناً منهم 27 خدمات إيوائية و3405 رعاية متنقلة في منازلهم بالإضافة لإصدار الإدارة حتى تاريخه 993 بطاقة أولوية»، كاشفا عن وضع الإدارة برنامجاً خاصاً في إجازة العيد لنزلاء الدار الإيوائي، منها استقبالات لمؤسسات وفرق عمل تطوعي وجمعيات نفع عام، إلى جانب زيارات خارجية للمسنين لأماكن مختلفة ترفيهية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.