وصول أول طلائع الحجاج مساء غد إلى مطار «تي 4»

الإدارة-العامة-للطيران-المدني-Copy-4-Copy

أكد مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني بالإنابة المهندس عماد الجلوي، اليوم الأربعاء، أن أول طلائع حجاج بيت الله الحرام ستبدأ بالوصول غدا الخميس الساعة 00ر10 مساء على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية في مطار «تي 4» الجديد.
وقال الجلوي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن «الطيران المدني» بالتنسيق مع الجهات العاملة وضعت التسهيلات والخدمات كافة لتنظيم عملية وصول الحجاج من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن.
وأهاب بالمستقبلين التعاون مع المسؤولين في المطار حتى يتسنى للحجاج الخروج من المطار بسهولة، مضيفا أنه فيما يخص نقل حقائب الحجاج أن هذا الأمر سيتم التنسيق فيه بين إدارة المطار وأصحاب الحملات.
ويقع المبنى الجدبد في المنطقة الشمالية في مطار الكويت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية إضافة إلى ضمه 10 بوابات للقادمين منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.
ويهدف إلى تخفيف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ يستوعب نحو 5ر4 مليون راكب سنويا كما يوفر أكثر من 2000 موقف للسيارات و20 كاونتر لوزن الأمتعة وكاونترات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى توفير كل الخدمات للمسافرين مثل السوق الحرة والخدمات التجارية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.