وكيل «الأوقاف»: بعثة الحج حققت كل أهدافها لخدمة الحجاج

وكيل-«الأوقاف»-بعثة-الحج-حققت-كل-أهدافها-لخدمة-الحجاج-636x405

أثنى رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي على الجهود الكبيرة التي بذلها جميع أعضاء البعثة، مؤكداً أنهم تفانوا وتميزوا في أدائهم، وكان ذلك من أهم الأسباب التي أدت إلى نجاح عمل البعثة.
جاء ذلك خلال حفل استقبال المهنئين بعيد الأضحى المبارك الذي أقامته البعثة في مقرها بمكة المكرمة.
وقال عمادي مخاطباً أعضاء البعثة: أود أن أنقل لكم تحيات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير العدل وزير الأوقاف د. فهد العفاسي عبر اتصال هاتفي للاطمئنان على الحجاج والحملات من دولة الكويت والاشادة بعمل البعثة.
وبين أن البعثة حققت كل الأهداف التي وضعتها في خطتها، ولعل أهمها توفير الراحة للحجاج كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وهذا حدث نتيجة للجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء البعثة من متابعة الحملات والتواصل معها وزيارتها والتشديد على تنفيذ التعليمات وكذلك التزامها ببنود العقد الذي تم الاتفاق بشأنه مع الحجاج.
وأشاد عمادي بالحملات الكويتية التي اعتبرها أهلا للمسؤولية الملقاة على عاتقها، مضيفا أن أصحاب الحملات الكويتية لا يقلّون شيئاً عن أعضاء البعثة في إخلاصهم وتفانيهم في عملهم، وخوفهم على الحجاج وحرصهم على النجاح والتميز، وهو ما ساهم في الحفاظ على السمعة الطيبة التي اكتسبتها الحملات الكويتية، وهذا يؤكد قدرتهم على الاستمرار في التميز والإبداع لسنوات مقبلة إن شاء الله.
وأفاد عمادي: لعل من الأسباب التي ساهمت بنجاح عمل البعثة لهذا العام، هي النقلة النوعية التي تمت في مقر البعثة، والانتقال من إحدى البنايات المؤجرة إلى السكن في أحد الفنادق الراقية، مشيراً إلى أن هذا الانتقال جعل أعضاء البعثة يتفرغون بشكل تام إلى أداء أعمالهم دون النظر إلى المسائل الأخرى الثانوية، كصيانة المبنى والكهرباء والتنظيف والتغذية، على اعتبار أن مثل هذه الأمور هي من صميم عمل الفندق على عكس الوضع في السنوات الماضية، عندما كان أعضاء البعثة هم الذين يشرفون ويتابعون مثل هذه الأعمال.
وتمنى عمادي أن يكتمل كل ذلك النجاح والتميز بعودة جميع حجاج دولة الكويت إلى البلاد سالمين غانمين، سائلاً المولى عز وجل أن يكون حجهم مبرورا.
وشكر عمادي الحكومة التي قدمت كل شيء من أجل نجاح عمل البعثة إضافة إلى متابعتها المستمرة من خلال الاتصالات التي تتم سواء مع سمو رئيس مجلس الوزراء أو المسؤولين الآخرين في الحكومة، سائلاً الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والإيمان على كويتنا الغالية وأن ينعم على سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما بموفور الصحة والعافية.
من جانبة طمأن نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري بأن الحجاج الكويتيين بخير، مؤكدا أن عيادات الفريق قدمت العناية الطبية اللازمة للحجاج في جميع المشاعر المقدسة.
وذكر الشمري في تصريح صحافي أن عدد الحجاج الكويتيين الذين راجعوا عيادة فريق الخدمات الطبية يوم عرفة بلغ ١٧٠ مراجعا، وجميعهم تلقوا العناية اللازمة، وتم تحويل حاج منهم إلى مستشفى النور لتعرضه لضيق تنفس، وخرج من المستشفى وأكمل مناسكه.
وبين الشمري أن وزير الصحة د.باسل الصباح زار عيادات فريق الخدمات الطبية في مشعر منى للإطمئنان على سير العمل، وصحة الحجاج، مؤكدا أن الوزير الصباح أشاد بمستوى الخدمات والكوادر الطبية والتمريضية والصيدلانية والادارية، وجميع العاملين في الفريق على ماقدموه من جهود لتقديم افضل الخدمات الطبية للحجاج الكويتيين، كما دعا الوزير الصباح إلى الاهتمام والحرص على صحة الحجاج ومتابعتها في المستشفيات السعودية.
وأشار إلى أن آخر يوم عمل لعيادات فريق الخدمات الطبية ستكون في ٢٦ أغسطس، وذلك بعد عودة جميع الحجاج الكويتيين سالمين إلى أرض الوطن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.