وزير التربية يرفض الرد على أسئلة «قضايا الوزارة»

وزير-التربية-وزير-التعليم-العالي-د.حامد-العازمي-حامد-العازمي

رفض وزير التربية د. حامد العازمي الإجابة عن عدد من الأسئلة البرلمانية التي وجهت إليه من مجموعة نواب بشأن الأحكام القضائية التي صدرت ضد أو لمصلحة وزارتي التربية والتعليم العالي والجهات التابعة لهما.
العازمي الذي تلقى أسئلة من النواب حمدان العازمي، وعبد الكريم الكندري، وعيسى الكندري، وخليل عبد الله، عن القضايا المتعلقة بالوزارة، اعتبر أسئلة النواب تخالف الضوابط الدستورية.
وأوضح العازمي في ردوده انه جرى عرض الأسئلة على وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة، وقد جاء ردها أنها لا تتضمن واقعة محددة، فالعضو السائل لا يستفهم عن أمر محدد أو مسألة أو موضوع معين بذاته يعين المسؤول على القيام بواجبه نحو تقديم الإجابة المطلوبة بما يخالف الضوابط الدستورية المقررة في هذا الشأن.
وتمحورت أسئلة النواب في هذا الشأن حول عدد القضايا التي خسرتها وزارة التربية والتعليم العالي وإجمالي القضايا المرفوعة من أو ضد الوزارة والجهات التابعة لها.
وتضمنت الأسئلة استفسارات عن إجمالي الغرامات والتعويضات المالية التي ترتبت على خسارة الوزارة والجهات التابعة لها للقضايا وصدور أحكام ضدها.
كما اشتملت عن تساؤلات بشأن مدى قيام الوزارة بدراسة أسباب خسارة القضايا، وما إذا كانت قد اتخذت إجراءات جادة لمعالجة هذه الأسباب ووقف نزيف المال العام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.