«التجارة»: «مكافحة غسل الأموال» أنذرت شركات عقارية

وزارة-التجارة-والصناعة-في-مجمع-الوزارات-اول-يوم-دوام-بعد-اج-1-780x405

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن «إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 104 تدابير احترازية على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم «106» لسنة 2013، في يوليو الماضي».
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن «التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لتسع شركات عقارية، وإنذارا لشركة صرافة، وآخريين لشركتي مجوهرات».
وأوضحت أن «التدابير تضمنت أيضا أمرا بالزام 55 شركة عقارات، وأربع شركات صرافة، وأربع شركات تأمين، و25 شركة مجوهرات، باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات».
وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءتها قبل اتخاذ الادارات المختصة في الوزارة اجراءات الترخيص لنحو 52 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 35 شركة عقارية، وشركة صرافة واحدة، و16 شركة مجوهرات.
ولفتت إلى أن «مكافحة غسل الأموال، قامت بتحديث بيانات 67 ترخيصا، موزعة على 51 شركة عقارية، و16 شركة مجوهرات».
وفي سياق آخر قالت الوزارة في ذات البيان إن «مكافحة غسل الأموال، قامت بتطبيق تدقيقا مكتبيا على 70 رخصة موزعة على 40 شركة عقارية، وأربع شركات صرافة، و26 شركة مجوهرات، كما قامت بالتدقيق ميدانيا على خمس منشآت تجارية لنشاط العقار».
وأضافت أن الإدارة «نظمت ورشة عمل أخيرا بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية بعنوان «التحقيق في المعاملات التجارية المشبوهة لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بغية رفع كفاءة وقدرات العاملين في الإدارة، لمواجهة تعقيدات هذه الجريمة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.