المواطنون والوافدون اشتروا ذهباً بـ 425 مليون دولار خلال 60 يوماً فقط !

20180831190549071

شهدت سوق الذهب المحلية، طلباً قياسياً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.
وكشف خبير المعادن الثمينة، رجب حامد، في تصريح صحفي، أن إجمالي ما تم شراؤه من «المعدن الأصفر» من قبل المواطنين والمقيمين خلال 60 يوماً فقط، اقترب من نحو 11 طناً، لافتاً إلى أن «القيمة الإجمالية لهذه الكمية تصل إلى قرابة 132 مليون دينار (نحو 425 مليون دولار)، وذلك على أساس متوسط سعر يبلغ نحو 12 ديناراً للغرام الواحد».
ومُدللاً على حجم الطلب القياسي خلال هذه الفترة الوجيزة (شهرا يونيو ويوليو)، أكد رجب أن «إجمالي ما تم شراؤه من الذهب خلال عام 2017 بأكمله لم يتخط عتبة الـ 33.6 طن».
وفي حين رأى أن هناك طفرة غير مسبوقة على شراء الذهب، توقّع رجب أن تصل نسبة الذهب الموسوم خلال الربع الثالث فقط (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر) إلى 50 في المئة من إجمالي الكمية الموسومة العام الماضي.
وبيّن رجب أن «حالة الإقبال اللافتة على السبائك والذهب غير المشغول من قبل الأفراد (مواطنون ومقيمون) جاءت نتيجة عاملين، الأول يتعلق بمعطيات الأسواق وتفاعلها مع الأحداث الجيوسياسية المقلقة، في حين يتمحور العامل الثاني حول القرارات الشخصية الخاصة بالتوفير والادخار بهدف الاستفادة من تراجع أسعار المعدن الأصفر، التي سجلت أخيراً أدنى مستوياتها منذ 18 شهراً تقريباً».
وذكر أن معدل الانخفاض السنوي للذهب خلال العام الحالي بلغ حتى الآن نحو 7 في المئة، وهي نسبة مغرية للشراء، كما أنها نسبة آمنة أيضاً في حال الاستثمار، إذ إن تسييل المعدن الأصفر في أي وقت لن يتضمن خسارة كبيرة حال نزوله.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.