مخالفة 357 موقعاً شغّلت العمالة وقت الظهيرة

20180903161638435

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة عبدالله المطوطح عن انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة خلال الفترة من أول يونيو حتى 31 أغسطس، من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، مشيرا إلى أن «فرق التفتيش قامت بجولات على المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بالقرار وخلصت إلى تحرير 357 مخالفة لمواقع لم تلتزم».
وقال المطوطح، في تصريح صحافي، إن «الهيئة بدأت تنظيم حملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري 535 /2015 في شأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية». وبين ان نتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من 1 / 6 / 2018 وحتى تاريخ 31 /8 /2018 كانت مخالفة 357 موقعا، تواجد فيها 368 عاملا، فيما كان عدد البلاغات المستلمة 16 بلاغاً، وعدد المواقع المستوفية التي تمت إعادة التفتيش عليها 354 موقعا، وعدد المواقع المخالفة التي تمت إعادة التفتيش عليها 3 مواقع.
وأكد أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذارا بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم، وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.
وأشار المطوطح إلى أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 /2015 في شأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون انقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير، بل أنه جاء مراعيا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.