آمر القوة الجوية: تعاون مع اليابان في التدريب العسكري

لوغو-13

أكد آمر القوى الجوية الكويتية العميد الركن عادل الحافظ تميز العلاقات الكويتية – اليابانية على كل الأصعدة، مثمّناً دور اليابان الداعم للكويت خلال تحريرها من الغزو العراقي.
وأشاد الحافظ في تصريح للصحافيين عقب حضوره ممثلاً لرئيس الأركان في الجيش الكويتي حفل استقبال قوات الدفاع الذاتي اليابانية في مقر إقامة السفير الياباني بالتاريخ الطويل والمستمر من التعاون الثنائي، خصوصاً في مجال التدريب في سلاح الجو.
وأعرب عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون والتنسيق في كل المجالات المتعلّقة بالعمل العسكري مع الأصدقاء في اليابان، خصوصاً في الجانب الجوي، فهناك تدريب وخطط مشتركة ما زالت مستمرة.

ذكرى الـ64
بدوره، أعرب الملحق العسكري الياباني آر أي يامي عن شكره العميق للكويت، أميراً وحكومة وشعباً، على مساعداتها للقوات اليابانية لإنجاز مهمة إعادة إعمار العراق وتفعيله.
وقال إن هذه المناسبة تصادف هذا العام الذكرى العاشرة لانسحاب الوحدة الجوية المتقدمة لقوات الدفاع الذاتي الياباني التي كانت تتمركز في قاعدة علي السالم وأسهمت مع المجتمع الدولي في إعادة إعمار العراق.
وأضاف أنه خلال مهمتها التي استمرت ٥ سنوات استطاعت الوحدة أن تنقل أكثر من ٤٦ ألفاً من طواقم الخبراء المعنيين بتلك المهمة، كما تمكنت من ارسال أكثر من ٦٧٠ طناً من المساعدات للعراق.

علاقة تاريخية
من جانبه، وصف السفير الياباني تاكاشي أشيكي العلاقات اليابانية – الكويتية بالتاريخية والمتطورة على جميع الأصعدة، لافتاً إلى تطابق وجهات نظر البلدين حول العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية.
وقال أشيكي إن بلاده تحتفل بالذكرى الرابعة والستين لتأسيس قوات الدفاع الذاتي اليابانية، مستذكراً مشاركة بلاده في حرب تحرير الكويت عام 1991 عبر زوارق بحرية متخصصة في إزالة الألغام البحرية وتمركز نحو 330 من قواتها بعد ذلك في قاعدة علي السالم ومساهمتهم في إعادة إعمار العراق.
وأوضح أن اليابان ليست دولة عسكرية، ولكن لديها منظومات دفاعية، ويمكن أن يكون هناك تعاون بين البلدين مستقبلاً في هذا المجال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.