سفير كوريا الشعبية: نؤيد سياسة الكويت

32816755

اكد سفير كوريا الديموقراطية الشعبية لدى البلاد زو تشول، علاقات الصداقة والتعاون بين بلده والكويت، مشيرا إلى ان تاريخها طويل ومتطور.
واعرب تشول خلال حفل الذكرى السبعين لتأسيس كوريا الديموقراطية الشعبية، عن تأييد بلاده لسياسة الكويت الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار والتلاحم الاجتماعي وتنويع الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى معيشة الشعب.
واشاد بدور وجهود سمو الامير في تعزيز الترابط بين دول مجلس التعاون الخليجي، وفي تعزيز العمل العربي المشترك، وحرص سموه على تطوير علاقات الكويت مع جميع دول العالم المحبة للسلام، وتقديم المساعدات للدول المنكوبة والتوسط لحل النزاعات الاقليمية والدولية عبر الحوار السلمي.
وقال ان بلادنا تقدر تقديرا عاليا حصول الكويت على العضوية غير الدائمة في مجلس الامن وجهودها المبذولة من أجل تأدية مسؤوليتها الكبيرة وواجباتها السامية، مشيرا الى ان كوريا حكومة وشعبا ستبذل كل ما في وسعها لتطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

السلام والصداقة
وافاد تشول بأن الاستقلالية والسلام والصداقة هي المبدأ الثابت لحزب العمل الكوري والحكومة في سياستهما الخارجية، وموقف أساسي يتمسكان به دون تغيير من اجل تحقيق استقلالية العالم.
وقال تشول اننا سنعمل جاهدين في المستقبل ايضا من اجل توسيع وتطوير علاقات الود وحسن الجوار والصداقة والتعاون مع مختلف بلدان العالم التي تحترم سيادة بلادنا وتعاملنا معاملة ودية، ولأجل صون السلام والامن في المنطقة، وتحقيق استقلالية العالم، متخذين مبدأ الاستقلالية والسلم والصداقة كمرشد هاد ثابت في نشاطاتنا الخارجية.
وذكر تشول ان يوم التاسع من سبتمبر، حيث قام الزعيم كيم ايل سونغ، بتأسيس الجمهورية، وهو يوم وطني تاريخي حافل، حدث فيه تحول جذري في شق مصير شعبنا وفتح عصر جديد لكوريا الاشتراكية.
وقال ان الواقع الذي يدعونا اليوم للفخر والاعتزاز، حيث تظهر بلادنا كرامتها كدولة اشتراكية قوية وتتوفر فيها حياة مستقلة وسعيدة لشعبنا، يرتبط بهذا اليوم التاريخي مباشرة.

مستقبل مفتوح
وقال تشول ان كوريا تحت قيادة الرئيس كيم جونغ وون، دولة لها مستقبل مفتوح، حيث تتحول احلام الشعب ومثله العليا الى حيز الواقع بالاكتفاء الذاتي الذي هو قوة دافعة قوية في بناء دولة اشتراكية مقتدرة وهو طريق التقدم الثابت لبلادنا.
وافاد انه منذ انعقاد لقاء القمة الكوري الاميركي التاريخي في سنغافورة، تبذل الجهود لتنفيذ ما ورد في البيان المشترك الصادر عن القمة، وان مسألة اقامة نظام السلام الدائم والراسخ في شبه الجزيرة الكورية والواردة في البيان، تكون بمنزلة مطلب ملح لعصر لا يمكن تأجيله، مشيرا الى أهمية بناء الثقة بين الجانبين.
حضر الحفل من وزارة الخارجية نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا المستشار سالم الحمدان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.