بالفيديو.. مسن يحلق بطائرة عسكرية في عامه الـ99

سمن_0

رغم تجاوز عمره 99 عامًا، أقلع طيار بريطاني متقاعد شارك في الحرب العالمية الثانية، بطائرة “سوبرمارين سبتفاير” القديمة التي تسع طيارين، بمناسبة الذكرى الـ75 لمعركة “يوم بريطانيا”.

ويعد الطيار الذي يدعى أرشي ماكينيس، واحدًا من 6 طيارين في سلاح الجو الملكي البريطاني، نجوا من المعركة الطاحنة التي وقعت في سبتمبر عام 1940، إبان الحرب العالمية الثانية، وشاركت فيها نحو 1500 طائرة من القوات الجوية النازية والبريطانية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي نشرت الفيديو على موقعها، السبت؛ أن الطيار حلق بطائرة “سوبرمارين سبتفاير” القديمة التي تسع طيارين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماكينيس قاد الطائرة الحربية فوق منطقة كينت جنوب شرق لندن، التي شهدت معارك شارك فيها الطيار المتقاعد.

وبدت الفرحة طاغية على وجه الرجل الطاعن في السن، وابتسم مرات عدة، في الفيديو الذي صورته كاميرا مثبتة داخل قمرة القيادة.

وقال منظم الرحلة المصور جوني كرانيل، إن ماكينيس الأكثر نشاطًا من بين الطيارين البريطانيين الذين ظلوا على قيد الحياة بعد الحرب العالمية الثانية.

وانضم الرجل الذي وصفته “ديلي ميل” بـ”بطل المعركة”، إلى سلاح الجو الملكي البريطاني عام 1938؛ أي قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية بعام، وأنجز تدريبه في أغسطس 1940، ليشارك في المعارك الجوية بالحرب، وتعرضت طائرته للإسقاط في إفريقيا في حادث أصيب فيه بجروح، لكنه تعافى منها.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.