«نزاهة»: أنجزنا مسودة استراتيجية مكافحة الفساد

1-328

استكملت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» أمس الجلسات النقاشية في مرحلتها الثانية، الخاصة بالاستراتيجية الوطنية التي يتم تنفيذها مع مكاتب تابعة للأمم المتحدة معنية بمكافحة الفساد، وآخر معني بالجرائم والمخدرات.
وأكد عضو مجلس أمناء الهيئة نائب رئيس اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لؤي الصالح أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتطوير الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في البلاد.
ولفت على هامش جلسة حوارية عقدت أمس استكمالاً لمشروع الاستراتيجية إلى أن الجلسة الحوارية الثانية تأتي بعد الانتهاء من وضع مسودة الأولويات للاستراتيجية بناء على الجلسات المنعقدة سابقاً مع مختلف أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني.
وذكر الصالح أن الهيئة كانت على اتصال مستمر هذه الفترة مع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتكامل الأولويات، حيث نوقش ما تم التوصل إليه في الفترة السابقة، تمهيداً لاعتماد الاستراتيجية الوطنية بشكلها النهائي.
وختم: ستستكمل إجراءات تطوير الاستراتيجية وخطة التنفيذ الشامل لنظام الرصد والتقييم وبناء قدرات فريق عمل وطني يقوم بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية، مبيّناً أن أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الاستراتيجية الوطنية الشاملة تنطلق من رؤية الهيئة التي تهدف إلى القضاء على منابع الفساد في المجتمع وخلق بيئة اجتماعية سليمة يكون الفساد بمختلف مستوياته فيها أمراً شاذاً وغريباً تجب محاربته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.