«الصحة»: فرق للتدقيق على صلاحية التراخيص الممنوحة للعاملين في المستشفيات الأهلية

20180913171847634

قالت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية في وزارة الصحة الدكتورة فاطمة النجار، أمس، في بيان إن «الوزارة أرسلت فرق تفتيش إدارية وفنية للتدقيق على صلاحية وسريان التراخيص الصحية الممنوحة للعاملين في المستشفيات والمراكز الطبية الأهلية وتكثيف الرقابة عليها».
وأكدت أن «وزارة الصحة ستتخذ كل الإجراءات القانونية بحق أي ممارسات مخالفة في القطاع الأهلي الطبي في حال تبين وجودها، وأنها لن تتهاون في ذلك».
ودعت المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ، أو تقديم شكوى عن أي ممارسات مخالفة في القطاع الأهلي الطبي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
وفي السياق، نفت مدير مستشفى الصباح بالإنابة الدكتورة منال المطر وجود أي حالات تسمم غدائي في مستشفى الصباح، أو تلقي بلاغات في هذا الشأن سواء من المستشفى ذاته، أو من المستشفيات التخصصية في منطقة الصباح الطبية.
وقالت المطر إن «مستشفى الصباح لا يوجد بها مطبخ، ولكن الوجبات تقدم عن طريق مطبخ مستشفى الصدري، كما أن الطعام يُجهز وفق أفضل الأساليب والطرق المعمول بها عالمياً، وهو نظام التروليات الحار والبارد، حيث إن الوجبات تحضر طازجة أول بأول»
وأضافت أن «التفتيش على الوجبات من قبل المفتشين والمسؤولين يتم بصورة مستمرة وفق معايير وسياسات البرتوكولات العالمية، وأن وزارة الصحة لن تتردد في فسخ العقد مع الشركة في حال تم البلاغ عن أي حالة تسمم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.