الشيخ محمد العبدالله يشيد بالعلاقات “المتينة” بين الكويت وبريطانيا

5a38ae2a-7ad0-4ac8-9be6-8b08486d6c73

كويت تايمز: أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح اليوم الاربعاء بالعلاقات الكويتية البريطانية التي “تعد من أقدم العلاقات وأكثرها متانة وصلابة”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ محمد العبدالله للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة البريطانية بمناسبة (عيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية) مشيدا بوقوف بريطانيا الدائم إلى جانب الكويت في مختلف القضايا منذ توقيع (اتفاقية الحماية) بين البلدين عام 1899 خصوصا مشاركتها الرئيسية في حرب (تحرير الكويت) من الغزو العراقي الغاشم عام 1991.
وأعرب عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات نموا مستمرا وأن تنعكس على كل المجالات بين البلدين الصديقين.
وعن التعاون العسكري وتوقيع الكويت لاتفاقية شراء طائرات (يوروفايتر) أوضح الشيخ محمد العبدالله أن هذه الاتفاقية تم توقيعها مع الدول الأوروبية بما فيها المملكة المتحدة معربا عن شكره للاتحاد الاوربي وبريطانيا على التعاون في هذا المجال “الحيوي والمهم”.
من جهته ثمن السفير البريطاني ماثيو لودج في كلمة له أثناء الحفل العلاقة الوثيقة التي تربط بين بلاده والكويت قائلا إن “البلدين تجمعهما روابط عميقة وواسعة ولو تحدثت لساعات لن أستطيع الإحاطة بجميع تلك الروابط”.
وأوضح لودج “اننا نحتفل اليوم بالذكرى ال90 لعيد ميلاد صاحبة الجلالة الملكة اليزليث الثانية وإنه لشرف كبير أن أقف كسفير بريطاني في هذا المبنى التاريخي وبهذه المناسبة السعيدة”.
وأشار إلى أنه حظي بشرف مشاركة دولة الكويت “الصديقة” احتفالات الذكرى ال55 للإستقلال والذكرى ال25 للتحرير وأيضا الذكرى العاشرة لتولي حضرة صاحب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في حفل اقامته السفارة “مايعكس عمق العلاقة بين المملكة المتحدة ودولة الكويت”.

شاهد أيضاً

«البلدي».. المخطط الهيكلي الرابع يغطي 3 مناطق حضرية بسعة 6 ملايين نسمة في عام 2040

قالت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي بالمجلس البلدي شريفة الشلفان إن المخطط الهيكلي الرابع يتكون من …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.