المطوع: شراكة مع «الصحة» لعلاج السرطان

2-82

وقعت شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية وشركة «روش» للأدوية التي تمثلها الشركة في القطاع الصحي، اتفاق شراكة مع وزارة الصحة لتمكين جميع مرضى سرطان الثدي وسرطان الغدد اللمفاوية في البلاد من الحصول على اثنين من أهم الأدوية العلاجية.
وعقد اجتماع بين كل من وزير الصحة د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة علي عبدالوهاب المطوع فيصل المطوع، ومدير قطاع الأدوية في شركة المطوع التجارية د. شريف يونان، وممثلين من «روش»، الشركة العالمية الرائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية والتشخيصية.
ويتضمن اتفاق الشراكة، تقديم شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، وهي الموزع لشركة «روش» للأدوية في الكويت منذ أوائل الخمسينات من القرن الماضي،كميات من أهم الأدوية العلاجية لأمراض سرطان الثدي وسرطان الغدد اللمفاوية من دون أي تكلفة إضافية، ما سيتيح الفرصة لوزارة الصحة في علاج جميع المرضى المصابين بهذين المرضين محليا.
ومن خلال توفير هذا العلاج لجميع المرضى، وخاصة في المراحل المبكرة، سيزيد من معدل الاستجابة وبالتالي يمنع تدهور حالة المريض ويقلل من التكاليف المرتبطة بمتابعة ومعالجة المرض في مرحلته المنتشرة.

خطوة محورية
وقال الرئيس التنفيذي لشركة علي عبدالوهاب المطوع فيصل المطوع «إننا سعداء جداً بمساهمتنا بهذا الاتفاق الهام مع وزارة الصحة وشركة «روش»، التي وبكل فخر نقوم بتمثيلها في الكويت، فضلا عن المساهمة معها في إيجاد حل سيمكن أكثر من 150 مريضا من المصابين بسرطان الغدد اللمفاوية وسرطان الثدي، من الاستفادة والحصول على اثنين من أهم الأدوية المبتكرة، لتساعدهم على مكافحة المرض الذي يهدد حياتهم».
واضاف المطوع ان هذا الاتفاق يعتبر خطوة هامة ومحورية في سجل الشركة الممتد على مدار أكثر من ستين عاماً في القطاع الطبي في الكويت.
من جانبه، قال مدير شركة روش في دول الخليج د. أحمد توفيق «ان الشركة حريصة على التعاون مع وزارات الصحة في دول الخليج، لاسيما الكويت،بهدف توفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية المتاحة للمرضى».

تعاون مستمر 
واشار توفيق الى ان الاتفاق يشكل حلقة من حلقات التعاون المتواصل، سبقتها حلقات أخرى في مجالات مختلفة، كالتوعية بمختلف الأمراض المزمنة وتثقيف المرضى، ودعم البرامج الوطنية للكشف المبكر عن السرطان، التي تهدف إلى مكافحة المرض، اضافة الى دعم المؤتمرات والملتقيات العلمية، والحرص على توفير أحدث العلاجات في الكويت، بمجرد توافرها بالخارج.
يذكر أن شركة «روش» تأسست في عام 1896 في بازل بسويسرا، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال المستحضرات الصيدلانية والتشخيصية، ويرتكز عملها على إنتاج أدوية فعالة في علم الأورام، والمناعة، والأمراض المعدية، وطب العيون وأمراض الجهاز العصبي المركزي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.