لجمال شعرك.. لا تغسليه!

في بعض الأحيان يبدو الشعر وكأنه توقف عن النمو رغم كل العناية التي تخصصيها له من خلطات ووصفات مغذية للشعر، فلماذا يحدث ذلك؟
طبقاً لموقع «Health Guide» أن تحفيز الشعر على النمو ليس أمر مستحيلاً، لكنه يحدث ببطء، ويتعلق الأمر بشكل أساسي على نمط حياتك، وأسلوب تعاملك مع شعرك، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على جعل شعرك ينمو بأستمرار وبشكل صحي.

لا للغسيل المتكرر
تفرز فروة الشعر مواد زيتية مفيدة للبصيلات وللشعرولنموه، وغسل الشعر المتكرر يجعله جاف ويحرمه من تلك المواد المفيدة، والسبب يعود للمواد الكيمياوية المستخدمة في غالبية أنواع الشامبو، أذا كان شعرك دهنياً وتحتاجين إلى غسيله يومياً، فيجب أن يكون بالماء، أو أستخدام انواع طبيعية ومخصصة للغسيل اليومي.

الشعر المبلل
تعاملي بحذر مع شعرك وهو مبلل، والسبب في ذلك أنه يكون أضعف بعد الغسيل، لا تستخدمي منشفة قاسية، واستخدميها برفق، وابدئي من الأطراف ووصولاً للجذور، ولا تذهبي لفراشك بشعرك المبلل، بل جففيه أولاً.

تجفيف الشعر
استخدام مجفف الشعر الكهربائي يكون مفيداً إذا استخدم بشكل صحيح، لأنه يساعد على عودة المواد المفيدة التي فقدها الشعر اثناء غسيله، وعند استخدام مرطب الشعر«البلسم»، إحذري من وضعه على جذور الشعرأو الفروة لأنه مضر، فقط على الشعر، وإتركيه من 1-2 دقيقه ثم اشطفيه بالماء البارد.

لا تقصي شعرك
لا تتبعي المقولة القديمة انه عليك قص شعرك كل شهرين، لا تقصي شعرك الا اذا وجدت الأطراف متقصفة ومظهرها غير صحي.

تغذية الشعر
احرصي على تغذية الشعر من خلال ما تأكلين، حاولي تناول المزيد من الأسماك، وخاصة سمك السلمون، والبقوليات، مثل الفاصوليا، والعدس، والخضروات الخضراء مثل السبانخ، والبروكلي، والخس، والأفوكادو، والمكسرات.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.