الكويت والسعودية: مواقفنا حيال اليمن مشتركة

DoGf63QXoAAhB4s-Copy-600x405

أكد سفيرا الكويت والسعودية لدى الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، وجود تنسيق مشترك لنقل وجهة النظر المتطابقة بين البلدين، حيال العديد من المواضيع وأبرزها الملف اليمني، لنقلها إلى كافة الأوساط والمؤسسات بالاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي جاسم البديوي ورئيس بعثة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد العريفي لـ«كونا»، عقب لقاء بينهما بمقر البعثة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
وشدد السفيران بهذا الصدد على أهمية تضافر الجهود وتكثيفها للتوصل لحل للملف اليمني بموجب المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الامن التابع للأمم المتحدة رقم 2216.
ومن جانبه أشاد السفير البديوي بمتانة وأصالة العلاقات الأخوية التاريخية المتأصلة بين الكويت والمملكة العربية السعودية.
وأضاف «أن المشاعر الكويتية ستتجلى خلال الزيارة المرتقبة لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود لدولة الكويت، تلك الزيارة التي يترقبها الشعب الكويتي كافة لما لها من أثر كبير في الدفع بالعلاقات الأخوية المشتركة نحو أفاق أرحب واطر أوسع».
ووصف السفير البديوي العلاقات الكويتية السعودية بأنها «لا يمكن أن يعكر صفوها أخبار مغرضة أو أكاذيب ملفقة تتناقلها مؤسسات إعلامية مأجورة تهدف لدق الأسفين بين الأشقاء».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.