القادسية يودّع «كأس زايد»

1-150

ودع الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية منافسات كأس الشيخ زايد للاندية العربية الابطال، بعد تعادله بهدف لمثله امس مع ضيفه الزمالك المصري في لقاء الاياب، الذي جمعهما امس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ليتأهل الاخير الى الدور ثمن النهائي بمجموع لقائيه امام الاصفر، لاسيما بعد تعادلهما سلبا ذهابا على استاد برج العرب بمدينة الاسكندرية المصرية.
جاء هدفا المباراة عن طريق كل مم كابونغو كاسونغو محترف الزمالك في الدقيقة 82 من زمن المواجهة، والاردني احمد الرياحي في الدقيقة 95 للاصفر.

حماس مبكر
بداية اللقاء جاءت حماسية من قبل الاصفر، الذي باغت ضيفه بضغط مبكر في منتصف الملعب، وذلك بهدف ارباك حساباته والسعي لاقتناص هدف مبكر في ظل التشكيلة المتوازنة، التي اعتمدها ايوان مارين مدرب الاصفر، في وجود الثنائي رونالد وبدر المطوع في المقدمة، ومن خلفهما عبدالله ماوي واحمد الظفيري في الوسط الهجومي، فيما كان التأمين الدفاعي بدءا من منتصف الملعب عن طريق سلطان العنزي ورضا هاني، في الوقت الذي عمد السويسري كرستيان غروس مدرب الزمالك الى الاعتماد على تشكيلة تبدو هجومية في وجود كل من عمر السعيد وصلاح اوباما ومحمود كهربا في المقدمة، ومن خلفهم فرجاني ساسي كصانع ألعاب، وتقدم الظهير الايسر حمدي النقاز.
ومع مرور الوقت يتبادل الفريقين السيطرة على مجريات الاداء، الا ان الاعتماد على الكرات الطولية بشكل كبير ادى الى انعدام الخطورة المطلوبة سواء على مرمى خالد الرشيدي للقادسية او محمود جنش حارس الزمالك، لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبا.
ومع بداية الشوط الثاني يواصل الفريقان الاداء على نفس الوتيرة الهجومية، وكاد الكاميروني رونالد مهاجم الاصفر ان يدرك التقدم لفريقه في الدقيقة 64، بعدما حول عرضية عامر المعتوق المتقنة داخل منطقة جزاء الزمالك باتجاه شباك محمود جنش الا ان الكرة تعلو العارضة بقليل.
ويواصل الاصفر تنفيذ هجماته على مرمى الزمالك في ظل نشاط بدر المطوع وتأخره للوسط الهجومي، لبناء الهجمات بالشكل المطلوب، ومن ثم التمركز داخل منطقة الجزاء، الا ان تمركز مدافعي الزمالك بشكل جيد بقيادة محمود علاء حال دون محاولات مهاجمي الاصفر لتسلّم الكرة بأريحية داخل المنطقة.

نشاط هجومي
ومع مرور الوقت ينشط الهجوم الزملكاوي، ويكاد عمر السعيد مهاجم الابيض ان يتقدم لفريقه في الدقيقة 69، الا ان كرته تخطئ المرمى القدساوي.

تبديلات تنشيطية
ويدفع المدربان بتبديلات تنشيطية على المستوى الهجومي، وذلك بنزول كل من محمد عنتر وكابونغو بدلا من محمود كهربا وعمر السعيد.
وعلى الجانب الآخر، يدفع مارين بيوسف ناصر وصالح الشيخ بدلا من رونالد واحمد الظفيري.

تقدم زملكاوي
وتشهد الدقيقة 82 من زمن اللقاء هدف التقدم للزمالك عن طريق كابونغو كاسونغو محترف الزمالك من متابعة لعرضية حمدي النقاز من الجانب الايمن.
وعقب تقدم الزمالك يواصل الفريقان الاداء الهجومي لتعزيز التقدم من جانب الابيض، والعودة بالتعادل من جانب الاصفر.
وتشهد الدقيقة الاخيرة طرد لاعب الزمالك يوسف اوباما للانذار الثاني.
ويعقب الطرد تكثيف الاصفر لمحاولاته الهجومية، مما اسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 95 عن طريق البديل احمد الرياحي، لينتهي بعد ذلك اللقاء بتعادل الفريقين ايجابا، وتأهل الزمالك للدور الثاني من البطولة.
أدار اللقاء طاقم حكام أردني مكون من أدهم مخادمة، وعاونه احمد الرويلي ومحمد خلف، وعمر المعاني حكماً رابعاً.

هاردلك تنظيم
غاب الجانب التنظيمي من قبل نادي القادسية عن المستوى المطلوب، وذلك على مستوى المقصورة الرئيسية، حيث أوكل مسؤولو العلاقات العامة بالنادي الأمر الى رجال القوات الخاصة، وهو امر غير منوط بهم، مما ادى الى مشادات بينهم وبين مسؤولي السفارة المصرية، ورئيس وفد نادي الزمالك اسماعيل يوسف من جهة اخرى، ووصل الامر الى تهديد الاخير بالانسحاب من المباراة، وكاد الامر يتخطى الحدود.

آل الشيخ يوقف المباراة
توقفت المباراة 9 دقائق في الشوط الأول بقرار من رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، بعد تلقيه شكوى عاجلة من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، تفيد بقيام أحد رجال الأمن بدفع أحد أفراد السلك الدبلوماسي المرافق للسفير المصري، ومنعه من دخول المقصورة الرئيسية في وجود إداري القادسية.
وطلب تركي آل الشيخ من المراقب عدم استئناف المباراة إلا بعد دخول أعضاء السفارة بالكامل، أو احتساب القادسية خاسراً، وبالفعل سمح لهم بالدخول، لكن السفير المصري طارق القوني والوفد الدبلوماسي أصروا على مغادرة الاستاد.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.