الثأر.. شعار ليفربول أمام تشلسي

1-149 (1)

تنطلق منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي، اليوم، حيث يسعى ليفربول، للثأر من تشلسي، والحفاظ على وضعه بصفته الفريق الوحيد الذي لا يزال يحافظ على بدايته القوية في الموسم الحالي بالمسابقة.

وخسر ليفربول على ملعبه أمام تشلسي 1 – 2، الأربعاء الماضي، في الدور الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين، لكنه يتطلع إلى الفوز على تشلسي في عقر داره، ليعزز موقعه في الصدارة.
ويعول فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري مجددا على هازارد، أحد نجوم مونديال روسيا 2018، وذلك بعد تسجيله 5 أهداف في أول ست مباريات في الدوري، ما دفع زميله في النادي روس باركلي إلى اعتباره الأفضل في العالم.
في المقابل، عجز ليفربول عن تحقيق الفوز في آخر أربع مواجهات ضد تشلسي، وفوزه في ملعب «ستامفورد بريدج» سيشكل إعلانا واضحا بنواياه وحظوظه الجدية في إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990.
وعلى غرار ساري، أجرى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول ثمانية تغييرات في كأس الرابطة، لكنه أصر أنه كان درسا قيما قبل المواجهة «نعرف أكثر الآن ماذا يمكن أن يحصل السبت (اليوم)، لأننا رأينا ذلك من قبل، لذا سنستفيد من اليومين للتحضير».
لكن كلوب أشاد بساري الذي حول فريقه من تشكيلة حذرة تحت إشراف مواطنه أنتونيو كونتي إلى فريق يهيمن على الكرة «هذا أكبر تغيير شاهدته في فترة زمنية قصيرة. أسلوب مختلف تماما. يا له من مدرب».
ويعول كلوب مجددا على المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي بتسجيله 44 هدفا في مختلف المسابقات ما سمح له بالحلول في المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم.

مورينيو × بوغبا
وصحيح أن الحسابات ستتركز على مباراة ليفربول المتصدر مع تشلسي، إلا أن الأزمة المتجددة بين مورينيو وبوغبا ستلقي بظلالها على المرحلة.
وظهر المدرب ولاعبه الأربعاء في شريط مصور من التدريب في أجواء متوترة، فبعيد وصول بوغبا الى التمرين وتحيته الجهاز الفني، بدا أن مورينيو توجه إليه بالحديث، ليرمقه اللاعب بعدها بنظرات حادة وسط ارتسام معالم الغضب على وجهه، قبل أن يبدأ بالرد على ما قاله مورينيو بتوتر.
جاء ذلك بعد انتقاد بوغبا خطة مدربه ضد ولفرهامبتون، فكان الرد الأول سحب شارة القائد الثاني منه، وذلك في ظل تقارير صحافية عن ابلاغ بوغبا مدربه رغبته بالانتقال إلى برشلونة الاسباني.
تعاظمت أزمة يونايتد بعد خروجه من الدور الثالث لكأس الرابطة بركلات الترجيح أمام دربي كاونتي من الدرجة الثانية، في مباراة أبعد عنها بوغبا الثلاثاء.
ويبدو «الشياطين» في أمس الحاجة لتحقيق الفوز على مضيفهم وست هام السابع عشر في افتتاح المرحلة، خصوصا انهم يبتعدون في المركز السابع بفارق 8 نقاط عن ليفربول المتصدر.

محرز يتقدم 
ويستقبل مانشستر سيتي ثاني الترتيب بالتساوي مع تشلسي، برايتون الرابع عشر حيث يأمل لاعب وسطه الجزائري رياض محرز الحصول على موقع أساسي في تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بعد تألقه في المباريات الاخيرة. واستهل محرز، القادم إلى سيتي مقابل 79 مليون دولار أميركي من ليستر سيتي، موسمه بالمشاركة أساسيا مرتين في 6 مباريات في الدوري برغم غياب النجم البلجيكي كيفن دي بروين بسبب الإصابة. ويبحث أرسنال السادس عن مواصلة انتفاضته الرائعة عندما يستقبل واتفورد الرابع. (لندن – ا.ف.ب)

90 دقيقة تفصل «الريدز» عن إنجاز غير مسبوق

يبدو ليفربول قريبا جدا من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرته، وذلك حين يواجه «البلوز» في لقاء قمة المرحلة السابعة للدوري الإنكليزي.
وحقق «الريدز» العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات خاضوها بالدوري حتى الآن ليتصدروا الترتيب وحدهم، لكن إنجازا تاريخيا في البطولة الأهم يبدو في قبضة الفريق.
وإذا حقق ليفربول الفوز على ملعب «ستامفورد بريدج»، سيرفع رصيده إلى 7 انتصارات متتالية في افتتاح البطولة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ «بريميرليغ».
والرقم القياسي الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لأفضل بداية لأي فريق هو 6 انتصارات متتالية.
ولم يتجاوز أي فريق 6 انتصارات متتالية في افتتاح البطولة منذ سجل نيوكاسل هذا الرقم العصي على الكسر موسم 1994 – 1995، قبل أن يعادل تشلسي الرقم ذاته مرتين، في موسمي 2005 – 2006، و2009 – 2010.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.