23 قتيلا بينهم 17 متشددا في هجوم لـ«بوكو حرام» على ضفاف بحيرة تشاد

20180929144233422

أعلن مصدران أمني وعسكري، السبت، مقتل ستة أشخاص بينهم عسكريان ليل الجمعة السبت في هجوم على ضفاف بحيرة تشاد شنته جماعة بوكو حرام وأسفر عن مقتل 17 جهاديا أيضا.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن «اثنين من العسكريين وثلاثة من حراس المياه والغابات ورجل جمارك قتلوا في هجوم ليل الجمعة السبت على بلدتي موساروم ونغيليا الواقعتين على بحيرة تشاد على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة باغا سولا».

وأوضح هذا المصدر أن «المهاجمين انكفأوا بعد هجومهم».

وذكر الناطق باسم الجيش التشادي الكولونيل عظيم أن «17 مسلحا من بوكو حرام قتلوا»، لكنه لم يعترف بمقتل أكثر من ثلاثة أشخاص آخرين هم عسكري وأحد حراس المياه والغابات ومدني، في الهجوم.

ويعود آخر هجوم لجماعة بوكو حرام على الضفة التشادية من بحيرة تشاد إلى 22 يوليو عندما قتل 18 مدنيا في قرية في جنوب دابوا المنطقة الإدارية غير البعيدة عن النيجر.

ومع أنها أقل تأثرا نسبيا ببوكو حرام من جارتها نيجيريا، تشهد تشاد تصاعدا في أعمال العنف التي ترتكبها هذه الجماعة على أراضيها منذ أشهر.

ويحاول الجيش التشادي الذي يشارك في قوة متعددة الجنسيات تضم وحدات من كل دول المنطقة وكذلك لجان حراسة، صد هجمات بوكو حرام الذين بدأوا اختراق تشاد في 2015.

والجماعة التي تأسست في نيجيريا تضرب كل دول منطقة بحيرة تشاد (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر) حيث تنفذ هجمات يسقط فيها قتلى على قوات الأمن، كما تقوم بعمليات خطف.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.