هيئة الاتصالات تنظم ورشة عمل مع هيئة الإنترنت للأرقام

هيئة-الاتصالات

تقوم الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع هيئة الإنترنت للأرقام والأسماء المخصصة «الآيكان»، وبمشاركة شركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت والجهات المعنية بأمن وحماية البيانات والمعلومات في دولة الكويت، بتنظيم ورشة عمل حول تقنية امتدادات الأمان DNSSEC وذلك ابتداءً من اليوم الأحد، حتى يوم الأربعاء 3 أكتوبر.
وأعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أنها تهدف من خلال ورشة العمل إلى وضع خارطة الطريق لتفعيل تقنية DNSSEC الخاصة بحماية البنية الأساسية للإنترنت من هجمات اختطاف عناوين وأسماء النطاقات عبر توقيع البيانات رقميًا، وبالتالي يتم التأكد من صحة عناوين الأنترنت المراد النفاذ إليها. وذلك انطلاقا من حرصها على تفعيل أفضل الوسائل الأمنية في خدماتها المقدمة، والتي من ضمنها خدمات أسماء نطاقات المستوى الأعلى لرمز دولة الكويت (.kw) والتي تقدمها الهيئة متمثلةً بقسم نطاق الانترنت.
الجدير بالذكر انه لكي تتمكن تقنية DNSSEC من القيام بعملها بشكل صحيح يجب تفعيلها في كل منطقة من مناطق البحث عن اسم نطاق التي تتم عبر مزودي خدمات الانترنت وانتهاءً بمنطقة الجذر، والذي يمثله سجل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.