تطوير المنطقة الشمالية يشمل «بوبيان» و«الحرير»

648cc6b8-3f0c-45db-a437-05bb656e0818-700x405

أكدت وزارة الأشغال، اليوم الأحد، أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تطوير المنطقة الشمالية، والتي تشمل جزيرة بوبيان ومدينة الحرير.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس عبدالمحسن العنزي، إن «تطوير المنطقة الشمالية يأتي من خلال ربط جزيرة بوبيان بالأراضي الرئيسية في منطقة الصبية «الحرير»، وذلك تطبيقا لرؤية «الكويت 2035».
وأوضح العنزي، أن «هذه الاستراتيجية يجب أن تطبق حسب المشاريع المدرجة بها ووفق الخطة المرسومة من الوزارة، كما ستكون هناك مؤشرات قياس للمتابعة.
وبين أن الركيزة الأساسية هي ربط مدينة الحرير بالعاصمة، من خلال جسر الشيخ جابر الذي سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي، مشيرا إلى «وجود تعاون بين وزارة الأشغال، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، لتحقيق رؤية «الكويت 2035».
وذكر أن الوزارة تتطلع الى تنشيط النقل البحري، ورفع كفاءة البنية التحتية للموانئ، وتأهيل الكوادر البشرية وتطوير النظم المعلوماتية، وبناء منشآت حكومية متميزة ما يسهم في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار.
يذكر ان مساحة مدينة الحرير تقدر بنحو 250 كيلومترا مربعا، وتتسع إلى نحو 700 ألف نسمة، وتعتبر أضخم مشروع واجهة بحرية في العالم، وتضم أطول رابع جسر في العالم «جسر جابر»، ويتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات فيها نحو 30 مليار دينار كويتي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.