«فنية حولي» في «البلدي»: ليس من اختصاصنا نشر أسماء تجار اللحوم الفاسدة

20180930193325371 (1)

فيما قررت لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي حفظ مقترح سابق يتعلق بنشر أسماء المحال والمخازن التي يتم ضبط أغذية ولحوم فاسدة ومنتهية الصلاحية بحوزتها، أكد رئيس اللجنة عبدالله الرومي أن سبب الحفظ يرجع لعدم الاختصاص، لا سيما أن عملية التفتيش والرقابة على المواد الغذائية والمطاعم والمخازن من صميم عمل الهيئة العامة للغذاء والتغذية، ولا علاقة للبلدية في هذا الشأن.
وقال الرومي، بعد اجتماع اللجنة، أن «السلطة حالياً ليست في يد البلدية أو المجلس في موضوع كشف الأسماء أو النشر في الصحف، وبالتالي ارتأت اللجنة حفظ الاقتراح المقدم من العضو السابق يوسف الغريب».
وأوضح أنه تم رفض الاقتراح المقدم من العضو الدكتور حسن كمال في شأن استحداث مدخل إلى منطقة بيان السكنية من الشاريع الفرعي لطريق الفحيحيل، إضافة لإحالة مقترح استحداث مخرج لضاحية مبارك العبدالله على طريق الملك فهد السريع لتحديث الرد.
ولفت إلى أن اللجنة حفظت اقتراح عمل مواقف في الساحة الجانبية لمبنى منطقة حولي التعليمية، وأحالت إلى لجنة البيئة اقتراح إعادة تدوير النفايات ووضع سلال متعددة المهملات في المجمعات والأسواق، وأجلت مناقشة الاقتراح الخاص بوضع علامات إرشادية للخدمات داخل المناطق. وقال إن اللجنة أحالت الاقتراح المقدم من العضو السابق المهندس علي الموسى في شأن إطلاق اسم المرحوم مصطفى كرم على أحد الشوارع في منطقة السرة، واقتراح نائب رئيس المجلس البلدي السابق مشعل الجويسري إطلاق اسم مناحي عبدالمحسن المبارك على أحد شوارع منطقة سلوى، واسم عيد حمد سالم المزرم.
وأشار إلى أن اللجنة وافقت على طلب إعداد تقرير حول طلب اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في شأن تأجير بعض أدوار مبنى مقر الاتحاد في منطقة حولي، وعلى طلب وزارة الشؤون الإسلامية تخصيص موقع مصلى في منطقة الشعب.
وبيّن أن اللجنة رفضت عدداً من الاقتراحات السابقة، ومنها «عمل مدخل لمنطقة الصديق في اتجاه خيطان، ونقل مباني وزارة الداخلية الواقعة في الجابرية إلى موقع بديل، ومقترح مدى إمكانية ربط جزيرة فيلكا لمدينة الحرير أو جسر جابر، والكتاب المقدم من جمعية الزهراء التعاونية في شأن إغلاق ساحة مواقف السيارات الخلفية للجمعية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.