بوشهري: الكويت أولت القضية الإسكانية جل اهتماماتها

88ca943c-4541-46d0-a8d6-eff7d0dd14b8

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري، أن الكويت أولت القضية الإسكانية، جل اهتماماتها، وجعلتها من أولوياتها وفي مقدمة خططها طويلة الأمد، لاسيما خطتها الطموحة «كويت جديدة 2035».
جاء ذلك في كلمة للوزيرة بوشهري، اليوم الاثنين، في الاجتماع الـ 16 للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه البلاد ويستمر يوما وحدا.
وقالت، إن «الاهتمام الحكومي بالقضية الإسكانية يأتي نظرا لأهميتها في توفير الأمان والاستقرار والعيش الكريم للمجتمع، وتحقيق تطلعات أبناء الشعب الكويتي في مستقبل واعد ومشرق».
وذكرت أن الحكومة عملت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبالتعاون مع اللجنة الاسكانية البرلمانية، وأعضاء مجلس الأمة خلال السنوات الأخيرة على تبني القضية الإسكانية كأولوية للسلطتين التنفيذية والتشريعية، وكان نتاج هذا التعاون توفير 12 ألف وحدة سنويا في مناطق ومدن جديدة».
وأفادت أن ثمرة التعاون الحكومي النيابي كانت اطلاق مشروع «المطلاع الإسكاني»، الذي يعد من أكبر المشروعات الإسكانية في المنطقة ويضم نحو 30 ألف وحدة سكنية، إضافة الى تدشين مشروع أول مدينة ذكية في الكويت «مدينة جنوب سعد العبدالله»، التي ستضم نحو 30 ألف وحدة سكنية إضافة الى العديد من المشروعات الطموحة.
ولفتت إلى أن «تلك الإنجازات جاءت بناء على توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، ورؤية «السكنية» المتمثلة في تطوير مجتمعات عمرانية ذات قلب اقتصادي نابض تؤمن للمواطنين العيش والعمل والاستدامة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.