وزيرة الشؤون: الكويت لاتألو جهدا في رعاية المسنين

DobiOTsXkAE9L3E-Copy

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح اليوم الإثنين أن الكويت لم تألو جهدا في خدمة ورعاية المسنين نفسيا واجتماعيا وصحيا، وما زالت تقدم كافة أوجه الرعاية سواء الإيوائية لمن يستحق منهم أو المتنقلة في منازلهم وبين ذويهم.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب رعاية الوزيرة هند الصبيح لاحتفال وزارة الشؤون باليوم العالمي للمسنين، وبحضور وكيل الوزارة سعد الخراز وعدد من قيادات الوزارة.
وأشارت إلى أن الكويت لم تغفل جانب الرعاية الإيوائية للمسنين حيث ترعى وزارة الشؤون 30 مسنا ومسنة رعاية إيوائية بينهم 16 كويتيون و14 غير كويتيين.
وأكدت اهتمام الوزارة برعاية المسن داخل منزله حيث وضعت الوزارة ضوابط مشددة لقبول المسن في الرعاية الإيوائية كي لا تشجع على التفكك الأسري، وتعزز فضيلة بر الوالدين والإحسان لهما، مشيرة إلى أن الوزارة لا تقبل إلا الحالات التي لا تجد من يرعاها في المنزل.
وأوضحت أن الإحصائيات الصادرة عن إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الشهر الماضي أن أعداد المسنين المستفيدين من الرعاية المتنقلة بلغ 3219 مسنا بينهم 918 من الذكور و2301 من الإناث حيث تشمل الخدمات المتنقلة للمسنين كافة المحافظات.
على صعيد متصل كشف الوزيرة الصبيح عن توجه «الشؤون» لإنشاء منتجع متكامل للمسنين وإسناد إدارته إلى إحدى جمعيات النفع العام لتعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والمجتمع المدني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.