الكويت تطالب المجتمع الدولي بوقف هموم اللاجئين

DmkTXtIU0AAXiGP-Copy (1)

طالبت الكويت المجتمع الدولي، اليوم الأربعاء، بضرورة اتخاذ موقف دولي موحد، لمعالجة هموم اللاجئين والنازحين، ووضع حد للانتهاكات الصارخة التي يتعرضون لها حول العالم.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير جمال الغنيم، أمام الدورة الـ68 للجنة التنفيذية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المتواصلة خلال الفترة من الأول إلى الخامس من أكتوبر الجاري.
وقال السفير الغنيم «إن ما يشهده اللاجئون والنازحون حول العالم لا سيما في الشرق الاوسط من انتهاكات متواصلة لحقوق الانسان والقانون الإنساني الدولي يعود الى تفاقم حدة النزعات والصراعات».
وتطرق الغنيم إلى دخول الأزمة السورية عامها الثامن مشيرا في هذا السياق إلى العجز الدولي عن إيجاد حل لها.
وشرح الغنيم كيف تفاعلت الكويت مع الأزمة الانسانية في سوريا منذ اندلاعها من خلال استضافتها ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا والمشاركة في رئاسة مؤتمر لدعم سوريا في لندن عام 2016، ومؤتمر المتابعة الذي انعقد في بروكسل في عام 2017.
ثم تناول السفير الكويتي الاوضع في اليمن شارحا «التحديات التاريخية الدقيقة ذات الابعاد الخطيرة على المستويين الانساني والاقتصادي» التي يتعرض لها اليمنيون.
كما تناول الوضع في العراق موضحا «المعاناة التي تسبب فيها تغلغل التنظيمات الإرهابية» التي زعزعت استقراره الى ان تمكن وبمساعدة المجتمع الدولي «من تطهير أراضيه من سيطرة هذه التنظيمات الخطيرة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.