عبدالرحمن الجاسم يوضِّح بشأن لقاء القادسية والنصر

42018301932360

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم بياناً أمس، يوضّح فيه ما يثار عن الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم الذي أدار لقاء القادسية والنصر، وفي ما يلي نص البيان:
تابع الاتحاد القطري لكرة القدم الأحاديث المتداولة في وسائل الاعلام الكويتية ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص حكمنا الدولي عبدالرحمن الجاسم، الذي أدار مباراة القادسية والنصر، والتي أقيمت يوم الجمعة الموافق 2018/8/31 ضمن الجولة الثانية لدوري «فيفا» الكويتي، والذي كان قد تلقّى طلباً من نظيره الكويتي لترشيح حكم قطري دولي لإدارة اللقاء بمساعدة حكام مساعدين من الكويت.
ومن منطلق المسؤولية والشفافية التي دأب عليها الاتحاد القطري لكرة القدم بتوضيح الحقائق لوضعها في نصابها الصحيح، فقد تم الطلب من الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم توضيح الأمور التي رافقت المباراة للرأي العام بكل شفافية حول ما حدث. حيث أوضح بدوره الآتي: «انه في يوم الجمعة الموافق 2018/8/31، تم تكليفي لإدارة مباراة في دوري فيفا (الكويت) بين ناديَي القادسية والنصر على ملعب نادي القادسية، وبناءً على الأحداث التي شهدتها المباراة فهي لا تقع تحت مهام حكم المباراة.. ولكن، تكون من مسؤولية الحكم الرابع الذي، بالإضافة إلى ذلك، فإن من مسؤولياته أيضا التأكد من اللاعبين المتواجدين على دكة البدلاء، والتأكد من قائمة الأسماء عند دخول أي لاعب بديل.
وبعد انتهاء المباراة قمت بالتأكيد على ما حدث فيها مع الحكم الرابع ومراقب المباراة، باعتبار أن لكل اتحاد كروي نظامه في اعتماد أحداث وتقارير المباريات، وهذا ما حدث بالضبط.
أما في ما يتعلق بتقرير المباراة التي قمت بإدارتها فإنني طلبت إحضاره للتوقيع عليه، فأجاب الحكم الرابع سعد الفضلي: «التقرير لا يحتاج للتوقيع»، ولا يوجد ما يمنع من التوقيع على التقرير من قبلي. ولكن، في النهاية، أنا أحترم نظام كل اتحاد، حيث أؤكد للجميع أنني لم أشاهد التقرير الخاص باللاعب ولا حتى تقرير المباراة، إلا من خلال وسائل الاعلام».
وأخيراً، وليس بآخر، فإن الاتحاد القطري لكرة القدم يؤكد العلاقة الوطيدة التي تربطه مع الأشقاء في الاتحاد الكويتي لكرة القدم وجميع الأندية الكويتية، متمنياً لهم مزيداً من التقدُّم والازدهار.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.