سمو الأمير دعا رئيس العراق ورئيس حكومته لزيارة الكويت

20181003185201937 (1)

أعرب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، عن خالص تهانيه بانتخاب الدكتور برهم صالح رئيسا لجمهورية العراق، وتكليف عادل عبدالمهدي برئاسة الوزراء، ووجه سموه دعويين لهما للقيام بزيارة رسمية إلى الكويت.
وأجرى سموه اتصالين هاتفيين صباح أمس، بالرئيسين صالح وعبدالمهدي، متمنياً لهما كل التوفيق والسداد لكل ما فيه خير ومصلحة العراق، وتحقيق تطلعات شعبهما الكريم، راجياً لهما موفور الصحة والعافية، ولجمهورية العراق كل الرقي والازدهار ودوام الامن والاستقرار.
من جانبهما، أعرب الرئيس العراقي ورئيس الوزراء المكلف خلال الاتصالين، عن بالغ تقديرهما وشكرهما لسمو الأمير، على ما عبّر عنه سموه من طيب المشاعر وصادق التمنيات، مثمنين هذا التواصل وهذه اللفتة الكريمة من سموه، شاكرين دعوة سموه لهما لزيارة دولة الكويت، وراجيين له دوام الصحة وموفور العافية، ولدولة الكويت كل التقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
كما بعث سمو الأمير برقيتي تهنئة إلى الرئيس صالح، ورئيس وزراء جمهورية العراق المكلف عادل عبدالمهدي، عبر فيهما سموه عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاها إياهما مجلس النواب، متمنياً لهما كل التوفيق والسداد لكل ما فيه خير العراق، وتحقيق تطلعات شعبه الكريم، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت بجمهورية العراق، والتأكيد على التطلع المشترك نحو تعزيز أواصر هذه العلاقات بين البلدين، والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، خدمة لمصلحتهما المشتركة، راجيا لهما موفور الصحة والعافية، ولجمهورية العراق وشعبها الكريم دوام الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.
وأعرب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، في برقيتين للرئيسين صالح وعبدالمهدي، عن خالص تهانيه.
كما تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بخالص التهنئة بانتخاب صالح رئيساً، وتكليف عبدالمهدي بتشكيل الحكومة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياتهم الوطنية.
كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقيتي تهنئة مماثلتين.
من جهة ثانية، استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان صباح أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد. واستقبل سموه، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. كما التقى سموه، رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.
كما استقبل الأمير، الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية وتعزيز التجارة في حكومة مالطا كارميلو أبيلا. وحضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
إلى ذلك، بعث سمو الأمير برقيات تهنئة إلى رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، ورئيس جمهورية كوريا مون جاي إن، ورئيس جمهورية المالديف ابراهيم محمد صليح، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الأعياد الوطنية لبلدانهم، متمنياً لهم موفور الصحة والعافية، ولبلدانهم الصديقة دوام التقدم والازدهار.
وأعرب سمو ولي العهد، في برقيات لرؤساء ألمانيا وكوريا والمالديف، عن خالص تهانيه.
وهنأ رئيس مجلس الأمة رئيسي البرلمان الألماني (البوندستاج) فولفغانغ شويبله والمجلس الفيديرالي مايكل مولار. كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء، برقيات تهنئة مماثلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.