«الشؤون»: التعامل مع أموال «الثقلين» وفق القانون

4-71 (1)

كشفت الوكيلة المساعدة في قطاع التنمية الاجتماعية لوزارة الشؤون هناء الهاجري، أن مجلس الوزراء وافق على نقل تبعية إدارة الحاضنات من وزارة الشؤون إلى «التربية» إلى جانب تأييد ذلك من قبل إدارة الفتوى والتشريع.
وقالت الهاجري على هامش ورشة عمل نظمتها رابطة الاجتماعيين الكويتية بشأن حماية الأسرة الخليجية من الطلاق وتداعياته، إن «الشؤون» في طور استكمال اجراءات النقل، مؤكدة الحرص على التأني في الخطوة لكي تكون سليمة، حيث يتم إكمال الدور المنوط فيها على أكمل وجه لحين إتمام العملية.
ولفتت إلى أن إصدار قرارات تنظيمية لتعديل لائحة الحضانات لا يتنافى مع عملية النقل نظراً لأن الإدارة ما زالت تحت مظلة «الشؤون»، مبينة أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعاً تنسيقياً بين وزارتي الشؤون والتربية لإتمام عملية النقل ووضع الآلية المناسبة.

حصيلة الأضاحي
وحول التبرعات الخاصة بجمع الأضاحي، ذكرت الهاجري أن «الشؤون» وافقت على طلب من بعض الجمعيات الخيرية لتمديد فترة السماح لتقديم تقريرها الخاص بالمشاريع الخيرية إلى جانب قيام جمعيات أخرى بتقديم تقاريرها، حيث ينتظر الآن اكتمال الحصيلة وإعلانها للجميع.
وأكدت الهاجري عدم وجود قرارات حالية لسحب تراخيص جمعيات خيرية أو للنفع العام، حيث إن «الشؤون» تتطلع إلى مزيد منها، حيث إن هناك 37 طلباً تقريباً لإشهار الجمعيات، منها حول للجنة الإشهار وأخرى لاستكمال البيانات إضافة إلى مجموعة ما زالت تحت الدراسة.

دعم الجمعيات
وفي سؤال حول وقف الدعم الخاص بالجمعيات التي لديها دخل خاص، لفتت الهاجري إلى أن «الشؤون» في إطار وضع آلية ودراسة لجميع الجمعيات وتصنيفها وتقييمها من حيث الأداء ومن بعدها يمكن إقرار أي خطوة، متوقعة عدم إصدار أي قرار لوقف الدعم عنها.
وعن تحويل أموال جمعية الثقلين إلى الوقف الجعفري، بينت الهاجري أن الوزارة ستتبع القانون ومواده بشأن هذا الأمر، كاشفة أن «الشؤون» في طور تقييم عمل الجمعيات الأهلية من كل الجوانب.
وحول الورشة، أشارت إلى أن الكويت تشهد 22 حالة طلاق يومياً بإجمالي 8052 حالة سنوياً وفق احصائيات المعلومات المدنية عن العام الماضي،وبلغ إجمالي عدد المطلقات 75 ألفاً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.