توسك يدعو تيريزا ماي إلى بدء العمل على مقترح اتفاق «بريكست» جديد

20181004150038682

دعا رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك، اليوم الخميس رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إلى بدء العمل الجدي على مقترح جديد لاتفاق بريكست بعد انتهاء مؤتمر حزبها المحافظ.

وقال توسك «كنت أنا نفسي رئيس حزب لخمس عشرة سنة وأعرف كيف تجري الأمور داخل الأحزاب ولكن الآن بعد انتهاء مؤتمر حزب المحافظين، علينا أن نعود إلى العمل».

وكان توسك يتحدث إلى جانب رئيس وزراء إيرلندا ليو فارداكار الذي شدد على الحاجة إلى مفاوضات كثيفة قبل قمة 18 أكتوبر الأوروبية.

وقال توسك بلهجة صارمة إن «قول الحقيقة، حتى وإن كانت صعبة ومزعجة، هو أحسن السبل لإبداء الاحترام للشركاء.. الحجج المشحونة بالعاطفة التي تتحدث عن الكرامة تبدو جذابة، لكنها لا تسهل التوصل إلى اتفاق».

وتابع أن «الملاحظات غير المقبولة التي توتر الأجواء لا طائل منها غير إضاعة مزيد من الوقت.. ما نحتاج اليه هو تحقيق أكبر قدر من التقدم بحلول اجتماع المجلس الأوروبي في أكتوبر».

ودعا مكتب توسك ماي إلى إلقاء كلمة أمام قادة الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين في 17 أكتوبر عشية القمة التي وصفها بأنها «لحظة الحقيقة» بالنسبة لمفاوضات بريكست.

وفي حال قبلت ماي الدعوة سيكون لديها فرصة لاقناع نظرائها بأنه يمكن تحقيق اختراق في المفاوضات وفي التوصل إلى اتفاق قبل خروج بريطانيا من الاتحاد في نهاية مارس.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.