إشبيلية وأتلتيكو مدريد في انتظار هدية مجانية من برشلونة وريال مدريد

123_131

ينتظر إشبيلية أي تعثُّر لقطبي الكرة الإسبانية (برشلونة المتصدر ووصيفه ريال مدريد)، للانقضاض على الصدارة؛ إذ لا يتخلف عنهما سوى بفارق نقطة واحدة قبل بداية المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا.

وعانى عملاقا الكرة الإسبانية مؤخرًا على الصعيد المحلي؛ حيث سقط برشلونة في فخ التعادل على ملعبه مع أتليتك بلباو 1-1 في الجولة الماضية، وقبلها مع جاره جيرونا 2-2، وخسر أمام ليجانيس 1-2، في حين تلقى ريال مدريد خسارة قاسية أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة، ثم تعادل على ملعبه مع جاره أتلتيكو مدريد سلبًا، قبل أن يسقط أوروبيًّا أمام لوكوموتيف موسكو 0-1.

لكن أنصار الفريق الكتالوني يأملون أن يكون العرض الأوروبي ضد توتنهام الإنجليزي في قلب لندن، أعاد الثقة إلى الفريق عندما يخوض مباراة صعبة ضد فالنسيا الذي بدأت عروضه تتحسن نسبيًّا بعد بداية مخيبة.

وعاد الفريق الكتالوني بفوز باهر على توتنهام 4-2 بفضل تألق نجمه الأرجنتيني ميسي بتسجيله هدفين وإصابته القائم مرتين؛ علمًا بأنه سجل ثلاثية أيضًا في الجولة الأولى في مرمى أيندهوفن.

أما ريال مدريد فيأمل فك صيامه عن التهديف في مبارياته الثلاث في مختلف المسابقات عندما يحل ضيفا على ألافيس.

وكانت آخر مرة عجز فيها ريال مدريد عن التسجيل في 3 مباريات متتالية، في يناير 2007، وبعدها بستة أشهر أقيل مدربه الإيطالي فابيو كابيلو.

وبدأ الفريق يشعر بالثغرة التي تركها رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس مطلع الموسم الحالي، حتى إن بعض أنصاره هتفوا باسمه خلال المباريات الأخيرة، وبعضهم لا يزالون يرتدون القميص الذي يحمل اسمه.

ويأمل مدرب ريال مدريد الجديد خولين لوبيتيجي استعادة خدمات جناحه الويلزي السريع جاريث بايل الذي تعرض لإصابة طفيفة في الفخذ، لكن ما هو مؤكد عودة قائد الفريق سيرخيو راموس الذي تمت إراحته ضد لوكوموتيف موسكو قاريًّا الثلاثاء الماضي، في حين يستمر غياب إيسكو الذي خضع لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية، والظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو المصاب بتمزق عضلي.

أما إشبيلية الذي يحقق انطلاقة قوية، فيستقبل سلتا فيجو. ويقود إشبيلية هدافه البرتغالي أندري سيلفا المعار من صفوف ميلان الإيطالي، برصيد 7 أهداف، بالإضافة إلى الفرنسي الدولي سابقًا وسام بن يدر الذي له 4 أهداف؛ ما يعني أنهما سجلا ثلاثة أرباع أهداف إشبيلية الـ16 هذا الموسم.

ويضم الفريق أيضًا صانع الألعاب الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي يتألق منذ مطلع الموسم الحالي.

ويستطيع أتلتيكو مدريد استغلال تعثر المتصدرين أيضًا عندما يخوض مباراة سهلة نسبيًّا على ملعبه ضد ريال بيتيس؛ علمًا بأنه يتخلف عنهما بفارق نقطتين فقط.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.