«الأصفر» يتجاوز كاظمة بصعوبة

13-3

حقّق «الأصفر» فوزا ثمينا وصعبا؛ بتغلّبه على مضيفه كاظمة، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما امس على استاد الصداقة والسلام، في ختام منافسات المرحلة الخامسة من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم. انتهى الشوط الاول بتقدّم القادسية، بهدف أحرزه بدر المطوع (8)، من متابعة لركلة الجزاء التي سددها، وارتدت من قدم الحارس حسين كنكوني.
وأدرك عبدالله الظفيري التعادل لكاظمة (71) من تسديدة من داخل المنطقة.
وفي الدقيقة الــ79 نجح اكسل ماي في احراز الهدف الثاني لـ«الاصفر» وبصناعة من بدر المطوع.
جاءت أحداث الشوط الاول متوسطة المستوى، رجحت كفة «الاصفر»، اغلب فتراتها، معتمدا على النزعة الهجومية عبر المحترف رونالد وانغا وبدر المطوع، ومن الاطراف عبدالله ماوي من الجهة اليمنى، واحمد الظفيري يسارا، ونشاط لاعبي الارتكاز سلطان العنزي واسراء الحموية، وتسبّب الضغط الهجومي في اتاحة كثير من الفرص التي تصدّى لها الدفاع الكظماوي وحارسه.
في المقابل، مال اداء كاظمة الى التوازن الدفاعي والهجومي وتضييق المساحات امام لاعبي «الاصفر» والاعتماد على الانتشار الهجومي عن طريق فاندرلي وباولو هيرنان، ومن الاطراف ناصر الفرج يمينا، وعمر الحبيتر يسارا، وتحرّكات لاعبي الارتكاز مشاري العازمي وحمد الحربي، وعيب على لاعبي «البرتقالي» التسرّع في انهاء الهجمة والبطء في التحضير. وتحسّن اداء الفريقين في الشوط الثاني، خاصة من جانب كاظمة، الذي انتفض هجوميا، وهدد المرمى القدساوي، ونجح في ادراك التعادل قبل ان يعزز «الاصفر» تقدمه بهدف ثان.
ادار اللقاء الحكم الدولي علي محمود، وكان موفقا في قراراته، بالتعاون مع مساعديه حمود السهلي وسيد علي محمود، وعباس الشمري (رابعا)، وانذر من كاظمة يوسف الخبيزي، ومن القادسية صالح الشيخ وضاري السعيد وسلطان العنزي، واكسل ماي. وبهذه النتيجة، رفع «الاصفر» رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث، وتراجع كاظمة الى المركز الخامس بــ8 نقاط.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.