حريق هائل يلتهم قرية مصرية.. والجيش يتدخل

BvL5t-NvH25QLE2X

شب حريق ضخم ومروع بالزراعات في قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد الحدودية المصرية، والتهم اغلب مناطق القرية ومساحات تبلغ ٦٠ فدانا.

وقال اللواء محمود الزملوط محافظ الوادي الجديد إن الحريق شب في زراعات بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة، ودمر مساحات كبيرة من النخيل المتواجد في القرية، مضيفا أنه أسفر عن إصابة ١٢ شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف أنه تم الدفع بنحو ٢٠ سيارة لإطفاء الحريق واخماد النيران ومنع امتدادها للمنازل المجاورة، مؤكدا أنه تم اخلاء بعض المنازل من سكانها ونقل إسطوانات الغاز لمناطق بعيدة لحين السيطرة على الحريق .

إلى ذلك تسببت سرعة الرياح في استمرار الحريق و امتداد النيران لمساحات كبيرة من الأراضي المزروعة بالنخيل ،مما دفع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري للتدخل.

وأمر رئيس الوزراء وزراء التنمية المحلية والصحة والداخلية بإرسال إمدادات سريعة من قوات الإطفاء من المحافظات المجاورة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره، وكذلك إرسال فرق إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية إلى القرية المنكوبة.

من جانبه قرر وزير الدفاع الدفع بعدد من الطائرات للسيطرة على الحريق⁧⁩، والتعامل معه، فيما فرصت قوات الحماية المدنية طوقا أمنيا حول مزارع النخيل المجاورة لمنع امتداد النيران لها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الحريق الهائل الذي اندلع منذ 6 ساعات بقرى الراشدة التابعة لنفس المركز والذي التهم حتى الآن مساحة 60 فدانا وألحق خسائر فادحة وتسبب في إصابة 22 شخصا حتى الآن.

قال محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تداعيات حريق قرية الراشدة بالمحافظة لحظة بلحظة، مشيرًا إلى أن 4 طائرات ستصل لمطار الداخلة للمساعدة فى إخماد الحريق.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.