«الصحة»: ندعم البرامج الخليجية الصحية المشتركة

Do6aCstWwAIB-MY

أكد مسؤول صحي، اليوم الأحد، أن البرامج الخليجية الصحية المشتركة حظيت باهتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، كأحد الأولويات الرئيسية والتزاما بمبادئ الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة، الدكتور عبدالله البدر خلال كلمة له خلال الاجتماع الرابع المشترك لفريق العمل المختص من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمتابعة إجراءات اللوائح الصحية الدولية، إنه تم تكليف بعض الدول ومنها الكويت بإعداد مشروع مقترح للإجراءات الصحية الموحدة بين دول المجلس لتعزيز القدرة على اكتشاف الأمراض المعدية والأحداث الصحية وتحديد الاستجابة من خلال تحقيق نظام تأهب ورصد واستجابة.
وأشار البدر إلى ما أوصى به وزراء الصحة بدول مجلس التعاون سابقا من الاهتمام بموضوع التأهب والترصد والاستجابة بتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية والعمل على اعداد آليات عمل موحدة للإجراءات في المناقذ الحدودية.
من جهته قال مدير إدارة مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ الدكتور عبد الله المطيري إن الأهداف الاستراتيجية للمركز تعمل على تعزيز القدرة على إدارة المخاطر الإقليمية عن طريق تحسين إدارةالمعلومات وتبادلها ودعم الاستجابة من خلال التنسيق وإدارة الموارد والتعاون لإدارة حالات الطوارئ.
واضاف المطيري أن ذلك يشمل المخاطر الصحية المحتملة مثل الأوبئة وأمراض الحيوان والأمراض البكتيرية والطفيلية والفيروسات وتلوث الأغذية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.