«الموانئ الخليجية»: تشكيل 4 فرق لتعزيز التعاون البحري

bdf34ef4-0bb3-4d9f-8382-d11293d5a6ff

أوصى الاجتماع ال26 للجنة مسؤولي سلطات الموانئ والإدارات البحرية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم أعماله اليوم الأربعاء بالكويت بتشكيل أربعة فرق عمل خاصة لتعزيز التعاون المشترك بالقطاع النقل البحري.
وقال المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب اختتام الاجتماع ان الفريق الاول سيعنى بمنظومة أمن وسلامة السفن والمرافق المينائية.
واضاف الشيخ يوسف ان الفريق الثاني سيخصص لمراجعة اللوائح والنظم الخاصة بالاكاديميات التي تقدم التدريب لاستخراج التراخيص البحرية الخليجية اما الفريق الثالث سيكون متخصصا لمراجعة السلامة البحرية والمينائية أما الاخير فسيعنى بوضع الاشتراطات والنظم واللوائح الخاصة في الموانئ البحرية.
وفيما يتعلق بالاجتماع افاد انه شهد حضورا مميزا من جميع قطاعات النقل البحري وسلطات الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي “وخرجنا منه بنتائج ممتازة إذ سيعقد الاجتماع بشكل دوري كل ستة أشهر بدلا من مرة واحدة في السنة”.
وذكر ان اجتماعات هذه اللجنة كانت تعقد في مبنى «الأمانة العامة» في المملكة العربية السعودية أما الان فتم اختيار الكويت لعقد فيها هذا الاجتماع والاجتماعات المقبلة اضافة الى سلطنة عمان.
وقال “تم الاتفاق على اختيار ممثل دائم في المنظمة البحرية الدولية لتمثيل دول الخليج وستخاطب الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي المنظمة الدولية في هذا الشأن”.
وبحث الاجتماع ال 26 للجنة مسؤولي سلطات الموانئ والإدارات البحرية بدول الخليج على مدى يومين تحديث قواعد وتعليمات الموانئ ومناقشة مذكرة التفاهم بمركز البيانات المشترك علاوة على توحيد المنهج البحري اللازم لتوحيد آلية اصدار رخص قيادة للوحدات البحرية الصغيرة.
وناقش ايضا آلية وجود تعاون خليجي بشأن المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية وكذلك تنسيق مواقف الدول الأعضاء في اجتماعات المنظمات البحرية الدولية إضافة إلى التعاون في مجال النقل البحري والموانئ مع الدول الأخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.